تقرير .. هل تتكرر مغامرات ليستر الأوروبية الموسم المقبل

share on:

يترقب الكثيرون عودة الحياة إلي الوسط الرياضي بعد إيقاف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا، ومن ضمن المسابقات المنتظر عودتها الدوري الإنجليزي الذي توقف عند الجولة التاسعة و العشرين، ويحتل ليستر سيتي المركز الثالث و يقترب من العودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا .

و في هذا التقرير سنسلط الضوء علي كتيبة الإيرلندي الشمالي بريندان رودجرز ..

ليستر سيتي قدم مستويات عظيمة هذا الموسم، وكان قريبا من الصدارة في فترات من الموسم، ولكن جاءت الهزيمة من ليفربول برباعية علي ملعب ووكرز لتحبط الفريق و تتوالي من بعدها النتائج السيئة التي تركت الفريق في المركز الثالث .

ليستر شارك من قبل في دوري أبطال أوروبا مرة واحدة بعد الإعجاز الذي حققه الفريق بالحصول علي البريمييرليج موسم 2015/2016، وتوقع الكثيرون مشوار هادئ للثعالب ينتهي سريعا، ولكن أبي النادي الإنجليزي إلا أن يترك بصمة في تلك المشاركة .

الثعالب احتلوا صدارة المجموعة السابعة آنذاك و التي ضمت بورتو البرتغالي الذي حل وصيفا و كذلك كوبنهاجن الدنماركي و كلوب بروج البلجيكي ليتأهل الفريق لثمن نهائي التشامبيونزليج و يلاقي أشبيلية ممثل الكرة الإسبانية ليفجر ليستر سيتي المفأجاة و يتأهل بنيجة 3/2 في مجموع اللقائين، قبل أن تنتهي المغامرة علي يد ممثل إسباني آخر و هو أتليتكو مدريد بنتيجة 2/1 في مجموع اللقائين .

ليستر سيتي يمتلك مجموعة من المواهب القادرة علي صنع تاريخ مشابه للمشاركة الأولي في دوري أبطال أوروبا، ولكن بشرط الحفاظ علي القوام الأساسي للفريق و تجاهل إغراءات الأندية للحصول علي لاعبي الفريق و خاصة الثنائي الإنجليزي بن تشيلويل الظهير الأيسر و جيمس ماديسون صانع الألعاب .

بجانب أهمية تدعيم الفريق في بعض المرتاكز خصوصا مع توفر ميزانية كبيرة بعد التأهل المنتظر للفريق إلي البطولة الأوروبية، وخاصة أهمية التعاقد مع مدافع بجانب التركي كاجلار سوينكو و الإيرلندي الشمالي جوني إيفانز و جلب مهاجم بديل للهداف الإنجليزي جيمي فاردي في حال تعرضه للإصابات .

تعليقات الفيس بوك