تقرير| موسم كل الكوارث لريال مدريد.. ماذا حدث؟

share on:

خرج ريال مدريد من هذا الموسم خالي الوفاض بعد خروجه من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ونصف نهائي كأس أسبانيا واحتلاله المركز الثالث في الدوري بعد حسمه رسمياً لبرشلونة.

لماذا انهار ريال مدريد هذا الموسم بعد تحقيقه عشر بطولات في آخر ثلاث سنين؟ هذا ما سيعرضه “كايروستاديوم” في التقرير التالي:

– رحيل زيدان

فوجئ جمهور الميرينجي بخبر رحيل زيدان عن الفريق بعد نهاية الموسم الماضي بعد تحقيقه بطولة دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.. بعد تعيين جولين لوبيتيجي بديلاً، لم يكن على القدر الكافي من الكفاءة حيث خسر من أتليتكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين في كأس السوبر الأوروبي وكانت نهاية الحقبة بعد الخسارة من برشلونة بخمسة أهداف لهدف مما أدى إلى إقالته بعد 14 مباراة فقط.

–  رحيل رونالدو

لم يتعافى جمهور الميرينجي من صدمة رحيل زيدان ليأتي كريستيانو رونالدو ويصدمهم مرة أخرى برحيله عن الفريق ليوفنتوس الإيطالي مقابل 105 مليون يورو.

خلافات مع رئيس النادي بيريز لتحسين عقده كانت السبب في رحيل أفضل لاعب في العالم.. رحيل البرتغالي جعل بيريز في موقف محرج أمام الجماهير لعدم التعاقد مع البديل المناسب لتعويض رونالدو.. بالطبع رحيل رونالدو وعدم تعويضه أدى إلى عجز تهديفي كبير وعدم القدرة على منافسة كبار أوروبا.


– سياسة بيريز


بدا واضح أن بيريز اتبع سياسة جديدة في الصفقات آخر أربع سنين حيث انه بدأ التعاقد مع مواهب شابة لقيادة الفريق في المواسم القادمة.. سبب من أسباب سياسة بيريز كانت لتوفير الأموال من أجل تطوير ملعب سانتياجو بيرنابيو والتي ستبلغ قيمته 400 مليون يورو.

آخر تعاقد كبير قام به ريال مدريد كان في صيف 2014 عندما تعاقد مع خاميس رودريجيز بـ75 مليون يورو.. سياسة لم يعد يتحملها مشجعو الريال حيث عبروا عن غضبهم تجاه فلورنتينو بيريز بعد الخروج القاسي من أياكس في دوري أبطال أوروبا.

– أفكار سولاري

بعد إقالة لوبيتيجي من الفريق، تم تصعيد سانتياجو سولاري من الفريق الثاني لقيادة الفريق الأول في نفس سيناريو زيدان موسم 2015/2016.

سولاري حقق نتائج ايجابية في بداية عهده منها أربع انتصارات متتالية ليقرر بيريز تجديد عقده حتى صيف 2021، القرار الذي اعتبره البعض بالسريع.

بدأت مشاكل سولاري في فرض سيطرته على نجوم الفريق وبالتحديد إيسكو ومارسيلو الأمر الذي جعل الثنائي يبتعدان عن المشاركة خلال الفترة الأخيرة مع سولاري وبدأ سوء النتائج والخروج من كل البطولات مما أدى إلى إقالته وعودة زيدان مرة أخرى.

استنجد بيريز لزيدان بعد كل الكوارث السابقة وعاد زيدان لقيادة ريال مدريد مرة أخري مع وجود ضمانات لتغيير شامل للفريق والتعاقد مع نجوم كبار عكس السنوات الأربع الأخيرة لكي يعود ريال مدريد منافساً على كل البطولات مرة أخرى.

تعليقات الفيس بوك