تقرير | مواجهات الزمالك مع الأندية المغربية فأل حسن

share on:

يلاقي نادي الزمالك المصري مضيفه حسنية أغادير المغربي اليوم، الأحد، في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية آملا في العودة بنتيجة إيجابية تسهل عليه مهمة الصعود إلى الدور القادم في البطولة.

ويتسلح الفارس الأبيض بتاريخه المبشر أمام الأندية المغربية والتي تمثل فأل خير على الزمالك في مشواره الأفريقي، حيث تشهد البطولات التي يواجه فيها الزمالك خصم مغربي نجاح أبيض، مع تفوق بطل أفريقيا خمس مرات سابقة في المواجهات المباشرة مع المغاربة.

التقي الزمالك بالأندية المغربية طوال تاريخه في البطولات المغربية في 15 مناسبة، كان للفارس الأبيض الكلمة العليا فيها بتحقيقه الانتصار في 9 مواجهات وتعادل في 4 آخرين، بينما تعرض للهزيمة في مباراتين فقط، وسجل الزمالك خلال هذه المباريات 22 هدف بينما استقبلت شباكه 10 أهداف فقط.

في بطولة الكونفدرالية الأفريقية تحديدا، تواجه الزمالك مع الأندية المغربية في 4 مواجهات، حقق الانتصار في مباراتين وتعادل في مثلهما، أولهما في نسخة عام 2015 أمام فريق الفتح الرباطي، حينما تعادل الفريقان في مباراة الذهاب في القاهرة سلبيا قبل أن يحقق الزمالك انتصارا غاليا في المغرب بثلاثية مقابل هدفين، المواجهة الثانية كانت في النسخة الحالية في دور ال32 من البطولة، واجه الزمالك فريق اتحاد طنجة ليتعادل معه سلبيا في المغرب قبل أن ينتصر في لقاء العودة بثلاثية نظيفة.

أكبر انتصار حققه الزمالك على الأندية المغربية شهدته بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016، تحديدا في ذهاب الدور نصف النهائي أمام الوداد المغربي، حينما تمكن الزمالك من تحقيق انتصار عريض على ملعبه ووسط جماهيره برباعية نظيفة، ساهمت في بلوغه المباراة النهائية آنذاك.

على الجانب الآخر، كانت الخسارة الأكبر التي تعرض لها الفارس الأبيض في نفس النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا وعلى يد نفس الفريق في مباراة العودة من الدور نصف النهائي، حينما خسر الزمالك بخماسية مقابل هدفين، خسارة لم تؤثر على تأهل الفارس الأبيض إلى المباراة النهائية.

تواجه الزمالك مع الأندية المغربية في 6 بطولات أفريقية، نجح في بلوغ الدور النهائي في ثلاث بطولات منهم وحقق اللقب في مرتين، وصعد على حسابهم إلى الدور نصف النهائي ولكنه لم يستطع بلوغ الدور النهائي بعد ذلك في مرتين، فيما خرج من دور المجموعات في مناسبة واحدة.

وأطاحت الأندية المغربية بالزمالك من البطولات الأفريقية في مواجهة مباشرة في مناسبة واحدة، كانت عام 1985 حينما فاز الزمالك على الجيش الملكي المغربي بهدف نظيف في مباراة الذهاب قبل أن يتعرض للهزيمة بنفس النتيجة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للفريق المغربي ويودع الفارس الأبيض البطولة من الدور نصف النهائي.

تعليقات الفيس بوك