تقرير .. من يخلف جوارديولا حال رحيله من مانشستر سيتي

share on:

توقف النشاط الكروي في انجلترا بسبب تفشي فيروس كورونا في الأراضي الإنجليزية، مانشستر سيتي يحتل المركز الثاني برصيد 57 نقطة مبتعدا بفارق 25 نقطة عن المتصدر ليفربول بعد موجة من النتائج السيئة للفريق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بينما في دوري أبطال أوروبا قهر النادي الإنجليزي نظيره ريال مدريد بنتيجة 2/1 علي ملعب السانتياجو برنابيو .

و في هذا التقرير سنرصد المرشحين لخلافة الإسباني بيب جوارديولا حال رحيله عن تدريب السماوي .

1- بريندان رودجرز

الإيرلندي الشمالي ذو السابعة و الأربعون عاما المدير الفني لليستر سيتي الإنجليزي و المدير الفني السابق لليفربول من أبرز المرشحين لخلافة جوارديولا بعد المستويات و النتائج الرائعة للثعالب تحت قيادته و احتلال الفريق للمركز الثالث و تقديم مستوي مميز علي الجانب الهجومي بإحراز الفريق 58 هدفا في مسابقة البقريمييرليج .

رودجرز رفقة ليفربول كان قاب قوسين أو أدني من إحراز لقب البريمميرليج موسم 2013/2014 لولا الإنزلاقة الشهيرة لجيرارد في مباراة تشيلسي، ليفربول أحرز في هذا الموسم 101 هدفا بفضل الثلاثي الهجومي آنذاك لويس سواريز و رحيم سترلينج و دانييل ستوريدج .

2- إريك تين هاج 

الهولندي ذو الخمسون عاما المدير الفني الحالي لأياكس من أبرز المرشحين لخلافة جوارديولا بعد تتويجه ببطولتي دوري هولندي و كأس محلية بالإضافة إلي تأهل تاريخي العام الماضي إلي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء العملاقين ريال مدريد و يوفنتوس .

تين هاج أحد تلاميذ الأسطورة يوهان كرويف يتميز بالكرة الشاملة و الاستحواذ علي الكرة أغلب الوقت و هو النهج الذي يرغب مسئولو السماوي في استمراره حال رحيل جوارديولا، ولكن هناك تقارير تربط تين هاج بتدريب بوروسيا دورتموند .

3- جيوفاني فان برونكهورست

هولندي آخر مرشح لتدريب السيتزنس يبلغ من العمر 45 عاما و هو المدير الفني الحالي لجوانجشتو آر أند أف الصيني بعد مغادرته فينورد الهولندي في نهاية الموسم الماضي بعد أن قاده للتتويج في 2017 بعد غياب طويل من التتويج بالدوري الهولندي .

و كان الهولندي قد قام بمعايشة مع جوارديولا و تابع طريقة عمل النادي و الأكاديمية بسبب رغبة النادي الإنجليزي في استمرار الكرة الشاملة و الاستحواذ علي الكرة و هو ما رأته إدارة النادي السماوي متوفرا في الظهير الأيسر الهولندي السابق .

تعليقات الفيس بوك