تقرير سكاي .. عامان على رحيل ايميليانو سالا .. ومازالت عائلته في انتظار الاجابات حول وفاته

share on:

كان ايميليانو سالا في طريقه إلى نادي كارديف سيتي قادماً من فريق نانس الفرنسي في صفقة قياسية ، وكان ذلك في يناير 2019.

لكن وبينما كان سالا في طريقه إلى العاصمة الويلزية كارديف، سقطت الطائرة التي كانت تقله في إحدى القنوات المائية الانجليزية، ولقي صاحب ال28 عاماً مصرعه في أخبار هزت الوسط الرياضي حول العالم.

كان نادي كارديف سيتي يلاحق سالا لفترة طويلة، كانوا على أمل أن يساعد الفريق في تحسين النتائج ومساعدتهم على البقاء في البريميرليج في ذلك الموسم.

كان مهاجماً لفريق نانس الفرنسي، مسجلاً 42 هدفاً في 120 مباراة مع الفريق الفرنسي في 4 مواسم، واتخذ النادي قراراً بتعليق الرقم 9 تكريماً للراحل.

دعا محامي عائلة الراحل ايميليانو سالا إلى تحديد موعد لبدء التحقيقات من أجل الوقوف على الحقيقة الكاملة وراء الحادث الذي وقع في الحادي والعشرين من يناير 2019.

لماذا سقطت الطائرة ؟؟

في شهر مارس من العام الماضي، نشر قسم التحقيق في الحوادث الجوية تقريباً طال انتظاره.

كشف التقرير أنه لا الطائرة ولا الطيار لديهما الرخصة اللازمة للتعامل مع الرحلات التجاري، وكشف أيضاً أن سالا وقبل وقوع الحادث بوقت قصير أرسل إلى أصدقائه رسائل على تطبيق “واتس آب” يخبرهم فيها باعتقاده بأن الطائرة ستنهار.!!

اظهر التقرير كذلك أن الطيار (دايفيد ايبوستون)، والذي لم يتم العثور على جثته حتى الآن، قد فقد السيطرة على الطائرة أثناء قيامه بالدوران يدوياً.

وهو ما يرجح حدوثه، ذلك لأن الرحلة لم تتم وفقاً لمعايير السلامة اللازم اتخاذها قبل الإقلاع في أي رحلة تجارية.

وذكر تقرير الطب الشرعي بعد تشريح جثة الراحل سالا، أنه تعرض لمستويات عالية وضارة من غاز أول أكسيد الكربون، وإذا كان الطيار قد تعرض لنفس الغاز السام، فإنه من المرجح أن يكون قد فقد سيطرته على الطائرة لهذا السبب.

طائرة ايميليانو سالا
حطام الطائرة التي كانت تقل سالا

كيف تم انتشال جثة ايميليانو سالا ؟

لم تتوقف عملية البحث عن أنقاض الطائرة، فقد استمرت عملية البحث والانقاذ لبضعة أيام بعد سقوط الطائرة، حتى تم اتخاذ القرار بايقاف عمليات البحث بعد الفشل في العثور على شيء.

بعد ذلك وبفضل التبرعات، استطاعت عائلة سالا التمكن من توظيف متخصصين لتحديد موقع الحطام، وتم العثور على الطائرة المنكوبة بعد وقت قصير.

تم انتشال جثة سالا واعادتها إلى الشاطيء، لكن لم تتوقف عائلة اللاعب الراحل عن انتقاد السلطات بسبب عدم استعادة حطام الطائرة والذي كان من شأنه أن يقدم أدلة حيوية عن أسباب الحادث، لكن حطام الطائرة تلاشى مع مرور الوقت بسبب سفن الصيد في المنطقة.

لماذا لم يتم فتح تحقيق كامل حول وفاة سالا؟

كان من المقرر أن يتم فتح تحقيق كامل في العام الماضي حول وفاة سالا، لكن جائحة كورونا كانت السبب في تأخيره، وتم تأجيله إلى الآن حتى يتم الانتهاء من الإجراءات القانونية و الادعاءات الموجهة إلى ديفيد هندرسون، الرجل الذي نظم ورتب الرحلة.

في فبراير 2019، عقدت جلسة تحقيق أولية حول وفاة سالا في محكمة كورونورز في بورنموث، وانتهت إلى أن الوفاة حدثت بسبب جروح في الرأس والجزع.

ومع ذلك، لا يمكن تحديد السبب الكامل وراء وفاة ايميليانو سالا إلا من خلال فتح تحقيق كامل حول الحادث المفجع.

ماذا قالت عائلة اللاعب عن الحادث ؟

أسرة اللاعب الراحل مازالت في انتظار إجابات، في الأيام التي تلت وفاة سالا، زارت والدته وشقيقته نادي كارديف سيتي حيث تم وضع المئات من الزهور والأوشحة تكريماً للاعب.

على الرغم من عدم مشاركته مع فريق كارديف قط، وعلى الرغم من عدم مشاهدة عشاق كارديف لإيميليانو سالا كلاعب للفريق، إلا أنهم أظهروا فيضاً من الحزن على رحيل اللاعب.

تكريم الراحل ايميليانو سالا
الزهور والأوشحة تكريماً للراحل سالا

بعد مرور عام على رحيله، طالبت أسرته بتقديم أجوبة عن رحيل فقيدهم، هذا العام أيضاً يتكرر نفس الطلب، مازالوا يبحثون عن إجابات لما حدث، كان الحادث المأساوي شديداً على الأسرة ومازال يؤلمهم.

وقال المحامي ديفيد ماتشوفر في بيانٍ له :” إنها مأساة، مر عامان عليها ومازلنا لم نعرف بالضبط كيف ولماذا مات سالا، لابد من تحقيق كامل، فهو السبيل الوحيد للوصول إلى الحقيقة الكاملة”.

وتابع المحامي:” آمل بشدة أن يحدد قاضي المحكمة موعداً لبدء التحقيق، فوراً بعد محاكمة ديفيد هندرسون حتى لا تضطر عائلة سالا لتحمل ذكرى قاتمة دون إجابات “.

طالع أيضاً.. إعتزال روني .. تسليط الضوء على أبرز أرقام بيليه الأبيض في مسيرته


تابعنا على تويتر.

تعليقات الفيس بوك