تقرير | جهينة مع الأهلي ضمن أطول عقود رعاية في تاريخ كرة القدم

share on:

حصلت شركة صلة الرياضية مساء أمس الإربعاء على حقوق رعاية النادي الأهلي لمدة أربع سنوات، صلة تفوز بالحقوق بمبلغ وصل إلى نصف مليار جنيه فى حقوق الرعاية فقط دون حقوق البث والإعلانات على أسوار النادي، وهو العقد الأكبر في تاريخ الكرة المصري.

 

شركة صلة كانت هي آخر من أبرم عقد رعاية مع الأهلي بمبلغ 231 مليون خلال ثلاث سنوات، وحصلت منها فودافون على راعي رئيسي لتيشيرت النادي بعد أن كانت لشركة إتصالات، أما جهينة استمرت في مكانها على ظهر التيشيرت، و مع نهاية الموسم تصل جهينة للسنة رقم 19 على ظهر النادي لتدخل قائمة الأطول رعاية فى تاريح الكرة.

 


أطول عقد رعاية في التاريخ كان بين آيندهوفن الهولندي وشركة الهولندية حيث استمر 34 عام منذ عام 1982 إلى عام 2016، الشركة مستمرة حتى الآن كاحد رعاة النادي لكن على أكمام تيشيرت الفريق وليس كراعٍ رئيسي.

 

ثاني أطول عقد رعاية كان بين سيلتا فيجو الإسباني وسيتروين الفرنسية لمدة 31 عام بدات عام 1985 إلى عام 2016.

 

الثالث كان من نصيب إنتر ميلان الإيطالي وبيريللي الإيطالية لمدة 23 عام، منذ عام 1995 وحتى الآن والعقد مستمر حتى عام 2020.

 

الأهلي وجهينة يدخلون قائمة أطول عقد ارتباطاً في المرتبة الرابعة في تاريخ كرة القدم حيث وصلا معاً إلى 19 عام، حيث بدأت الشراكة عام 1999 حتى الآن ومازالت جهينة على ظهر النادي الأهلي.

 

خامساً وأخيرا يتساوى ناديي ليفربول وأياكس فالأول مع كارلزبيرج الدنيماركية والثاني مع بي إن إمرو الهولندلية وكل منهم استمر 17 سنة، ليفربول منذ 1992 إلى 2010 لكنها مازالت أحد رعاة النادي، وأياكس من 1991 إلي 2008 لكنها أيضا إستمرت لكن في المراحل السنية الأقل.

تعليقات الفيس بوك