تقرير.. تعرف علي صفقات البونديزليجا الرسمية حتي الأن

share on:

أوجسبورج:

قام نادي أوجسبورج بأربع صفقات حتي الآن، فضم لاعب الوسط اليابان تشاكي يوسامي من نادي جاما أوساكا الياباني بقيمة مليون ونصف يورو، والمدافع مارڤين فريديش من شالكة بلميون يورو، وحارس المرمي أندرياس لوتي بصفقة مجانية من نادي بوخوم، والمدافع الأسترالي جورچ تيجل في صفقة انتقال حر من نادي ار بي ليبزيج، بقيمة صفقات تقدر ب٢.٥ مليون يورو.

 

باير ليڤركوسين:

 

قام باير ليڤركوسين حتي الآن بخمس صفقات، كانت أكبرهم لاعب هوفنهايم الألماني كيفين فولاند بحوالي ٢٠ مليون يورو، ولاعب الوسط الاسترالي جوليان باومجارتلينجر من ماينز بقيمة ٤ مليون يورو، والمدافع داني دي كوستا من انجوشدات بقيمة نصف مليون يورو، والمهاجم الفلندي جويل بوهجانبالو من نادي هيلنسكي، وحارس المرمي الأسترالي رامازان أوزكان من انجوشدات أيضًا. وبلغت قيمة الصفقات ٢٤.٥ مليون يورو.

 

بايرن ميونخ:

لم يقم العملاق البافاري سوا بصفقتين ولكن كان لكل منهم ثقله، فالأولي كانت ضم ماتس هاملز من غريمه بروسيا دورتموند ب38 مليون يورو، وبتلك الصفقة ضمن البايرن امتلاكه أقوي خط دفاع في ألمانيا، ولم لا وهو دفاع المنتخب؟

كما ضم أيضًا ريناتو سانشيز الشاب البرتغالي من بنفيكا البرتغالي، وصاحب ال18 عام والذي أختير كأفضل لاعب شاب في يورو 2016 والتي أقيمت في فرنسا وتوج بها منتخب بلاده البرتغال، وبلغت قيمة الصفقة 35 مليون، وبهذه الصفقة أمن بايرن ميونخ مستقبل وسط الملعب لفترة طويلة.

وبلغت قيمة صفقات النادي حوالي 73 مليون يورو.

بوروسيا مونشنجلادباخ:

 

قام بورسيا مونشنجلادباخ بضم 6 لاعبين حتي الأن، فضم الفريق لاعب الوسط السولفاكي لازلو بينيس من فريق زيلينا السولفاكي بحوالي 2 مليون يورو، كما انضم المدافع الفرنسي مامادو دوكرو من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، كما ضموا المدافع الدنماركي يانيك فسترجارد من فريق فيردر بريمن الألماني ب12.5 مليون يورو، باللإضافة للاعب الوسط توبياس ستروبل من هوفينهايم في صفقة انتقال حر، بينما كانت أكبر صفقات الفريق ضم لاعب وسط باير ليفركوزن كريستوف كرامر في صفقة بلغت 15 مليون يورو، ليكون مجمل صفقات الفريق 29.5 مليون يورو.

 

دارمشتات:

قام دارمشتات بثلاث صفقات حتي الأن، فقد ضم المدافع إيمانويل هوهن من فرايبورج الألماني بحوالي 800 ألف يورو، كما ضم حارس المرمي مايكل إيسير من شتورم غراتس، وضم حارس المرمي البرتغالي دانييل هيور فيرنانديز من بادربورن في صفقة انتقال حر. ليبلغ قيمة صفقات دارمشتات حوالي 800 ألف يورو لا غير.

 

برورسيا دورتموند:

كان بروسيا دورتمند أنشط أندية البونديزليجا في موسم الإنتقالات الحالي حتي الأن، فالنادي قام بضم 6 صفقات حتي الأن، فضم الظهير الأيسر البرتغالي رافاييل جيريرو من لورينت الفرنسي ب12 مليون يورو، والموهبة التركية الشابة إيمري مور من نوردسيلاند الدنماركي، ويلقب مور بميسي تركيا، وصاحب ال19 عام انضم لبروسيا دورتموند ب7 مليون يورو، كما ضم الفريق لاعب بايرن ميونخ سبستيان رودي ب12 مليون يورو، كما اتجه لمارك بارترا مدافع برشلونة لتعويض ماتس هاملز الذي انتقل لغريمه بايرن ميونخ في صفقة بلغت قيمتها 8 مليون، وضم أيضًا الأسباني ميكيل ميرينو لاعب وسط أوساسونا الأسباني ب3.8 مليون يورو، وفاز بخدمات عثمان ديمبيلي أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي الموسم السابق من نادي رين الفرنسي بعد صراع مع العديد من أندية أوروبا، وبلغت قيمة الصفقة 15 مليون يورو. ليكون مجموع صفقات الفريق 57.8 مليون يورو.

 

 

 

 

فرانكفورت:

قام نادي فرانكفورت بضم 7 لاعبين لصفوفه، فضم المدافع الأسباني خيسوس فاليخو علي سبيل الإعارة من ريال مدريد بالإضافة للاعب الوسط الغيني عمر ماسكرال في انتقال نهائي بلغت قيمته مليون يورو، كما استعار المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش من فيورنتينا الإيطالي، وضم المدافع الإسرائيلي طالب طواطحة من مكابي حيفا الإسرائيلي ب1.2 مليون يورو، وضم لاعب الوسط داني بلوم، والمهاجم السويدي برانيمير هارجوتا من بروسيا مونشنجلادباخ في صفقتي انتقالي حر، لتبلغ قيمة الصفقات 2.2 مليون يورو في المجمل.

 

فرايبورج:

قام فرايبورج بضم المهاجم يانيك هابيرير من هوفنهايم في صفقة قدرت ب2 مليون يورو، وضم المدافع الصربي أليكساندر يوجنشوفسكي من اينتراخت فرانكفورت الألماني ب800 ألف يورو، والمدافع التركي  كاجلار سيونسو من التيندورو التركي ب2.5 مليون يورو، ولاعب الوسط جوناس ميفيرت من بايرليفركوزن ب1.2 مليون يورو، والمدافع مانويل جولدي من كارلشروهير الألماني ب1.2 مليون يورو، ولاعب الوسط التركي أونور بولوت من بوخوم ب1.2 مليون يورو، لتبلغ قيمة الصفقات 8.9 مليون يورو.

 

هامبورج:

ضم هامبورج المهاجم لوكا فالدشميدت من اينتراخت فرانكفورت ب1.3 مليون يورو، ولاعب الوسط الجامبي باكاري جاتا في صفقة انتقال حر، والمهاجم الأمريكي بوبي وود من يونيو بيرلين ب3.5 مليون يورو، وحارس المرمي كريستين ماتينيا من دارمشتادت ب800 ألف يورو، لتبلغ قيمتهم 5.6 مليون يورو.

 

هوفنهايم:

ضم هوفنهايم كيريم ديميرباي لاعب الوسط هامبورج ب1.7 مليون يورو، ولاعب الوسط لوكاس روب من شتوتجارت ب5 مليون يورو، والمهاجم ساندرو فاجنر من دارمشتادت ب800 ألف يورو، والحارس السويسري جريوجر كوبيل من جراس هوبيرس ب200 ألف يورو، ولاعب الوسط كيفين فوجت من كولن ب1.5 مليون يورو، ولاعب الوسط ماركو تيرازينو من بوخوم في صفقة انتقال حر، ليكون مجموع التكلفة 12 مليون يورو.

 

إنغولشتات:

ضم إنغولشتات لاعب الوسط روبيرت لايبيرتز من شالكة ب1.5 مليون يورو، ولاعبا الوسط سوني كيتيل و نيكو ريندرنيخت من فريق اينتراخت فرانكوفرت في صفقتي انتقال حر، والحارس الكرواتي فابيان بونيتش في صفقة انتقال حر من شتوتجارت، والحارس الدنماركي مارتن هانسين من دين هاج الهولندي بمليون يورو، والمدافع هاوكي واهل في صفقة انتقال حر من بادربورن، لتبلغ قيمة الانتقالات 2.5 مليون يورو.

 

كولن:

ضم كولن المهاجم اللاتيفي أرتجومس رودنفيس في صفقة انتقال حر من هامبورج الألماني، ولاعب الوسط كونستانتين راوتش في صفقة انتقال حر من دارمشتادت، ولاعب الوسط ماركو هوجر من شالكة في صفقة بلغت 1.3 مليون يورو ومقدار ما دفعه الفريق في الإنتقالات حتي الان.

 

ماينز:

ضم ماينز المدافع الفرنسي جيان فيليبي جمبيان من لينس ب5 مليون يورو، كما ضم المدافع الأسباني جوسي رودريجيز من جلطاسراي التركي ب2.2 مليون يورو، والحارس الدنماركي جوناس لوسل من غانغان الفرنسي ب2.5 مليون يورو، ولاعب الوسط جيريت هولتمان من اينتراخت براونشفايغ ب3 مليون يورو، لتبلغ قيمة الصفقات الكلية 12.7 مليون يورو.

 

شالكة:

قام شالكة بثلاث صفقات لا غير، فضم المدافع البرازيلي نالدو من فولفسبورج الألماني ولاعب الوسط روبرت لايبيرتز من هايدينهايم الألماني في صفقتي انتقال حر، وكانت أكبر ضربات النادي في سوق الانتقالات كانت ضمه للمهاجم السويسري الشاب بريل إمبولو لاعب بازل السويسري، في صفقة مهمة للفريق لتعزيز خط الهجوم، وبلغت قيمة الصفقة 25 مليون يورو هي كل ما صرفه الفريق في الانتقالات.

 

 

 

 

 

 

 

 

فيردير بريمين:

قام بريمن بضم لاعب الوسط النمساوي فلوريان كاينز من رابيد فيينا ب3.5 ميو يورو، كما ضم الحارس التشكي ياروسلاف دروبني من هامبورج ولاعب الوسط جاستن إيليرس من دينامو دريسدين، والمهاجم لينارت تاهي من سانت باولي، والمدافع اليوناني ثانوس بيتسوس من رابيد فيينا، كل هؤلاء في صفقات انتقال حر، كما ضم المدافع السنغالي فالو دياني من رين الفرنسي ب1.5 مليون يورو، والمدافع الفلندي نيكلاس مويساندير من سامبدوريا الإيطالي ب1.8 مليو يورو، لتبلغ قيمة الصفقات الإجمالية 6.8 مليون يورو.

 

فولفسبورج:

قام فولفسبورج بتعزيز خطوطه بالمدافع جيفري بروما الهولندي ليعوض القائد نالدو الذي انتقل إلي شالكة، وبلغت قيمة الصفقة 11.5 مليون يورو، كما ضم الفريق المدافع دانيل ديدافي من شتوتجارت في صفقة انتقال حر، ولاعب الوسط الكرواتي جوسيب بريكالو من دينامو زغرب ب6 مليون يورو، ولاعب الوسط يانيك جيرهاردت من كولن ب13 مليون يورو، لتكون إجمالية الصفقات 30.5 مليون يورو.

 

وبهذه الصفقات كان مجموع المبالغ المصروفة في الدوري الألماني يقدر ب295.6 مليون يورو حتي الأن.

تعليقات الفيس بوك