تقرير| تذكر أبرز خمس مواجهات إنجليزية في أوروبا

share on:

سيطرت الأندية الإنجليزية على البطولات الأوروبية هذا الموسم ومن المؤكد أننا سنرى بطلين إنجليزيين لبطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي بعدما وصل ليفربول وتوتنهام الى نهائي الأبطال وضرب أرسنال موعداً مع تشيلسي في نهائي الدوري الأوروبي.

في هذا التقرير، سنذكر أبرز خمس مباريات بين الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية:

نهائي دوري أبطال أوروبا 2008

تشيلسي x مانشستر يونايتد

من أكبر المباريات الإنجليزية في أوروبا لأنها أقيمت في نهائي أقوي بطولة أوروبية بين أقوى فريقين في إنجلترا في هذا الوقت.

المباراة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق بعد نهاية الوقت الإضافي حيث افتتح التسجيل مانشستر يونايتد عن طريق كريستيانو رونالدو، ثم تعادل تشيلسي عن طريق فرانك لامبارد.

لعب الفريقين ركلات الترجيح وفاز بها مانشستر يونايتد بعدما أضاع نيكولاس أنيلكا آخر ركلة ليفوز مانشستر بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2005

تشيلسي x ليفربول

 

بعدما تعادل الفريقين سلبياً بالذهاب في ملعب ستامفورد بريدج، كان لابد من تسجيل الأهداف في ملعب أنفيلد المعروف بأجوائه الممتازة وبالتحديد في أوروبا.

شعلل ليفربول سريعاً المباراة بتسجيله هدف المباراة في أول الدقائق عن طريق لويس جارسيا وسط اعتراضات من جانب تشيلسي وجوزيه مورينيو أن الكرة لم تتعدى الخط ولكنها احتسبت هدف وتأهل ليفربول الى النهائي أمام ميلان ليفوز بعدها باللقب الخامس في تاريخه بعد مباراة مجنونة.

إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2008

ليفربول x تشيلسي

 

ثالث مواجهة بين الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال حيث فاز ليفربول بآخر اثنين.

الذهاب في ملعب أنفيلد انتهى بهدف لكل فريق، في الإياب دخل الفريقين الوقت الإضافي بعدما تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدف لهدف بعد تسجيل دروجبا هدف الافتتاح لتشيلسي، ثم تعديل فيرناندو توريس النتيجة.. في الوقت الإضافي سجل لامبارد ودروجبا الهدف الثاني والثالث لتشيلسي وقلص ريان بابل النتيجة وصعد تشيلسي بعد الفوز 3/2 الى النهائي لمواجهة مانشستر يونايتد.

ذهاب كأس أوروبا موسم 78/79

ليفربول x نوتنجهام فوريست

 

دوري الأبطال كان يسمي كأس أوروبا في ذلك الوقت.. ليفربول كان يدافع عن لقبه أمام نوتنجهام فوريست، بطل إنجلترا في ذلك الوقت.

الذهاب في ملعب سيتي جراوند وكان ليفربول هو المرشح الأكبر للصعود ولكن هدفين من نوتنجهام يؤكدون فوز بطل إنجلترا على ليفربول 0/2، ويتجهون لملعب أنفيلد في الإياب لتنتهي بالتعادل سلبياً. بعد ذلك صعد نوتنجهام إلى النهائي أمام مالمو ليحققوا اللقب الأوروبي.

 

نعم، نوتنجهام فوريست بطلاً لأوروبا!

إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2004

تشيلسي x أرسنال

 

في الوقت الذي كان أرسنال في طريقه لتحقيق الدوري بدون هزيمة، جاءته القرعة لمقابلة تشيلسي الجديد بعد بيعه للروسي أبراموفيتش.

انتهت مباراة الذهاب في ملعب ستامفورد بريدج بالتعادل بهدف لهدف.. بدأ أرسنال الإياب بحماس كبير في ملعبه وسجل هدف عن طريق أنطونيو رييس، تعادل تشيلسي في آخر 20 دقيقة عن طريق فرانك لامبارد، وفي الدقائق الأخيرة سجل واين بريدج هدف الصعود لنصف النهائي الذي خرج منه تشيلسي لاحقاً أمام موناكو

 

دائماً المباريات الإنجليزية في أوروبا لها طابع خاص، و المباراتين في النهائيين بالتأكيد سيدخلون ضمن أفضل مباريات الإنجليز أوروبياً.. دعونا ننتظر ونستمتع بهما.

تعليقات الفيس بوك