تقرير | تاريخ مشاركات الزمالك فى نهائي دورى أبطال أفريقيا

share on:

يلتقي فى الثانية عشرة من صباح يوم الاثنين فريق الزمالك ونظيرة نهضة بركان المغربى فى ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية على ملعب البلدي ببركان، على أن تقام مباراة الإياب ببرج العرب، في السادس والعشرين من مايو الجاري. 

الفارس الأبيض يسعى إلى حصد بطولة الكونفدرالية لأول مره فى تاريخه ولتحقيق أول بطولة قارية بعد غياب 17 عاماً

سنعرض لكم فى هذا التقرير تاريخ الزمالك في نهائيات دورى أبطال أفريقيا ..

 

1- نجح الزمالك في إقتناص أول بطولة إفريقية عام 1984 ، بعد أن نجح في الفوز علي الهلال السوداني في لقاء الذهاب بأربعة أهداف نظيفة ، و تعادل في لقاء الأياب بنتيجة 1/1.

2- تمكن الفارس الأبيض من حصد ثاني بطولة إفريقية للأندية أبطال الدوري عام 1986 على حساب أفريكا سبورتس الإيفواري ، بعد أن فاز الزمالك في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين ، ليفوز الفريق الإيفواري في مباراة الإياب بنفس النتيجة ، ويلجاً الفريقين إلي ركلات الجزاء الترجيحية ، ليحسمها أبناء مية عقبة بنتيجة 2/4 ، ويحصد الفريق ثاني بطولة إفريقية.

3- بعد غياب 6 أعوام عن البطولة ، فى عام 1992 عاد الزمالك لمنصات التتويج الإفريقية مرة أخري بعد أن تمكن من تخطي عقبة أشانتي كوتوكو الغاني بركلات الجزاء الترجيحية ، بعد أن إنتهت مباراتي الذهاب و الإياب بالتعادل السلبي.

4- في عام 1994 خسر الزمالك ، امام الترجي التونسي بعد أن تعادل معه ذهاباً في القاهرة بدون أهداف ، وخسر في تونس بنتيجة 1/3.

5- في عام 1996 ، تمكن الزمالك من العودة سريعاً إلي منصات التتويج الإفريقية ، بعد أن فازعلي شوتنج ستارز النيجيري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/5 ، بعد أن فاز الفارس الأبيض بنتيجة 2/1 في مباراة الذهاب ، ليفوز الفريق النيجيري بنفس النتيجة في مباراة الإياب.

6-حقق الزمالك آخر بطولة له في دوري الأبطال عام 2002 بعد أن تمكن من تخطي عقبة فريق الرجاء المغربي  بهدف نظيف أحرزه “تامر عبد الحميد” لاعب وسط الفريق ، بعد أن تعادل الفريق في مباراة الذهاب بدون أهداف.

7- فى عام 2016 ، خسر الزمالك أمام صن داونز الجنوب أفريقي بعد أن هُزم ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز فى لقاء الاياب بهدف وحيد ليتوج الفريق الجنوب أفريقي باللقب.

تعليقات الفيس بوك