تقرير | الكاميرون تسعى لرد إعتبار الضيافة والاحتفاظ باللقب في عرين الاسود

share on:

يدخل منتخب الاسود الكاميرونية في رحلة الحفاظ على لقب كأس أمم افريقيا بعد تحقيق اللقب في النسخة الأخيرة عقب الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

المنتخب الكاميروني الذي يعتبر من أقوى المنتخبات في القارة الإفريقية وأكثرها تمثيلا لأفريقيا في بطولة كأس العالم حيث تأهلت الكاميرون لكأس العالم في 7 مناسبات بينما فشل في التأهل الى النسخة الأخيرة في روسيا 2018.

بدأت مشاركة المنتخب الكاميروني في بطولة كأس امم افريقيا عام 1970 وخرج وقتها من دور المجموعات وفي عام 1972 حصل على المركز الثالث في البطولة.

ليعود للغياب مرة أخرى عن 4 نسخ لم يشارك فيها وبعدها يعود للمشاركة في نسخة عام 1982 التي فاز بها المنتخب الغاني وقتها.

وفي عام 1984 استطاع تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه , وفي النسخة التالية خسرها امام منتخب مصر عام 1986 وحصل وقتها على المركز الثاني.

وفي عام 1988 يستطيع تحقيق اللقب مرة أخرى وللمرة الثانية في تاريخه.

وحصل بعدها على اللقب في عام 2000 و2002 تحت قيادة الجيل الذهبي للمنتخب الكاميرون الذي كان يضم سونج وصاموييل ايتو والعديد من الأسماء القوية داخل القارة الإفريقية.

وحصل المنتخب الكاميروني على لقبه الخامس والأخير بعد الفوز على المنتخب المصري في نسخة عام 2017.

تأهلت الكاميرون الى البطولة بعد الصعود في المركز الثاني في مجموعتها بعد المنتخب متصدر المجموعة المغرب برصيد 11 نقطة لكل فريق ولكن تصدرت المغرب المجموعة بفارق الأهداف.

حيث استطاعت الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباريتين والخسارة في مباراة واحدة فقط في المجموعة لتتأهل الى بطولة كأس الأمم الافريقية التي تقام على الاراضي المصرية.

 

وكان الإتحاد الإفريقي ” الكاف ” برئاسة أحمد أحمد قد أصدر قرار بسحب تنظيم بطولة كأس امم افريقيا 2019 من الكاميرون بعد تأخير التجهيزات اللازمة من جانب الكاميرون بشأن الاستعدادا لإستضافة البطولة.

بينما أكد أحمد أحمد ان الكاميرون تعتبر مرشحة قوية لإستضافة النسخ القادمة من البطولة مع رفض تأجيل البطولة تحت أي ظروف ممكنة بسبب ضيق الوقت للكاف لإقامة البطولات الافريقية على مستوى الأندية.

يتولى تدريب المنتخب الكاميروني لاعب المنتخب الهولندي ولاعب ميلان السابق كلارينس سيدورف ويعاونه زميله في المنتخب الهولندي باتريك كلويفرت.

واختار سيدورف قائمة المنتخب الكاميروني كالتالي :-

 

حراسة المرمى: اندريه اونانا (اياكس امستردام / هولندا) – فابريس أوندوا (أوستند / بلجيكا) – كارلوس كاميني (فنربخشه / تركيا)

خط الدفاع: كولينز فاي (ستاندارد لييج / بلجيكا) – مايكل نجادو – نجادوي (سلافيا براغ / جمهورية التشيك) – أمبرواز أويونجو بيتولو (مونبلييه / فرنسا) – يايا بانانا (بانيونيوس / اليونان) – غيتان بونغ (برايتون / إنجلترا) – جان ارميل كانا باييك (قيصري سبور / تركيا) – تشاكونتي (ماريوبول / أوكرانيا)

خط الوسط: أندريه فرانك زامبو أنجويسا (فولهام / إنجلترا) – جورج مانديك (مكابي حيفا / إسرائيل) – بيير كوندي مالونج (ماينز / ألمانيا) – أرنود دجوم (هارتس إف سي / اسكتلندا) – ويلفريد كابتوم (بيتيس إشبيلية / أسبانيا)

خط الهجوم: ستيفان باهوكين (فرنسا / فرنسا) – إريك ماكسيم تشوبو-موتينج (باريس سان جيرمان) – كارل توكو إيكامبي (فياريال / أسبانيا) – جاك زوا (أسترا / رومانيا) – كلينتون انجي (مرسيليا / فرنسا) – كريستيان باسوغ (خنان / الصين) – جويل تاجويو (ماريتيمو / البرتغال) – أوليفييه بومال (بانيونوس / اليونان).

 

هل يستطيع المنتخب الكاميروني تحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي ويعيد أمجاد الجيل الذهبي لاسود الكاميرون أم يفشل سيدورف في أول تجربة دولية رسمية له مع الكرة الإفريقية؟

تعليقات الفيس بوك