تقرير | أخطاء تحكيمية والمدافع الهداف في ملخص الجولة السادسة من الدوري المصري

share on:

انتهت مباريات الجولة السادسة من الدوري المصري أمس، الخميس، بعد إقامة ختام مباريات الأسبوع بلقاء الزمالك والجيش.

 

الجولة شهدت إقامة ثمان مباريات بعد تأجيل لقاء الأهلي والداخلية لانشغال الأحمر بلقاء حوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وشهدت الجولة تسجيل 29 هدفًا كان أكثرها في مباراة المصري والنجوم التي انتهت بفوز الفريق البورسعيدي بنتيجة 5/3 في أمتع مباريات البطولة حتى الآن، ولم تشهد أي مباراة تعادل سلبي وانتهت مباراتان فقط بالتعادل.

 

  • نتائج المباريات

البداية كانت يوم الثلاثاء بلقاء المصري والنجوم والذي انتهى بفوز المصري بنتيجة 5/3، لتستطيع كتيبة حسام حسن تحسين موقعها بعض الشئ في الدوري بعد البداية السيئة، لينشغل الفريق بمباراة الكونفدرالية أمام إتحاد العاصمة الجزائري في ربع نهائي الكونفدرالية.

 

وتمكن حرس الحدود في خطف نقطة غالية أمام الإتحاد السكندري بعد تمكن الفريق العسكري من إحراز التعادل بهدف لكل فريق، أما الإنتاج الحربي فاستمر في مشواره الناجح في الدوري حتى الآن وفاز على بتروجيت بهدفين لهدف.

 

المقاولون تمكنوا من إحراز فوز هام سيدعمهم في مشوارهم في الدوري حيث فازوا على حساب سموحة الذي سقط في فخ الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم وانتهت المباراة بنتيجة 2/1، وهي نفس النتيجة التي فازت بها المقاصة على وادي دجلة ليزيد من أوجاع دجلة الذي يقبع في مؤخرة الدوري.

 

وفي لقاء مثير تحكيميًا خطف الجونة نقطة من نادي بيراميدز بعد عدم قدرتهم على الحفاظ على التقدم الذي امتلكوه في المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

آخر أيام الجولة شهد فوز الإسماعيلي بصعوبة على إنبي بنتيجة 3/2 بحضور جماهير الدراويش، وتمكن الزمالك أيضًا من الحصول على النقاط الثلاثة أمام الجيش بعد هاتريك محمود علاء.

 

  • جدول الدوري
ترتيب الفريق لعب نقاط
1 الزمالك 6 13
2 بيراميدز 6 12
3 الإنتاج الحربي 6 12
4 الأهلي 5 11
5 الجونة 6 9
6 المصري 6 9
7 سموحة 6 9
8 الإسماعيلي 6 9
9 بتروجيت 6 7
10 المقاولون العرب 6 7
11 مصر المقاصة 6 7
12 إنبي 6 6
13 الإتحاد السكندري 5 6
14 النجوم 6 6
15 طلائع الجيش 6 5
16 الداخلية 5 4
17 حرس الحدود 6 3
18 وادي دجلة 5 1

 

  • الهدافون

 

ترتيب اللاعب الفريق عدد الأهداف
1 أحمد علي المقاولون العرب 5
2 محمود علاء الزمالك 5
3 مصطفى جمال حرس الحدود 3
4 إسلام رشدي الجونة 3
5 صلاح أمين النجوم 3
6 محمد رجب الإنتاج الحربي 3
7 كابونجو كاسونجو الزمالك 3
8 كينو بيراميدز 3
9 محمد فييرا بتروجيت 3

 

  • الأخطاء التحكيمية

مسلسل الأخطاء التحكيمية استمر هذه الجولة أيضًا، وكان ذروة الأحداث في مباراة بيراميدز والجونة حيث لم يتم إحتساب ركلتي جزاء صحيحتين لنادي بيراميدز لتبدأ المناوشات بعدها بين إدارة بيراميدز ولجنة الحكام.

 

ويأتي ذلك بعد أحداث الجولة الماضية في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي حيث لم يتم إحتساب هدف صحيح وركلة جزاء صحيحة للأهلي.

 

  • نجوم الجولة

النجم الأول كان محمود علاء، مدافع الزمالك، الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” لينتصر لفريقه أمام طلائع الجيش أمس، الخميس، وليكون على صدارة الهدافين مناصفة مع أحمد علي.

 

أداء علاء يقربه أكثر من الإنضمام للمنتخب الوطني خلال معسكر المنتخب المقبل في مباراة سويزلاند في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

واستمر أحمد علي، لاعب المقاولون، في تقديم بطولة مميزة بتسجيله هدفين في مباراة فريقه أمام سموحة ليكون قاب قوسين أو أدنى من الإنضمام للمنتخب الوطني.

 

الذهب الذي لا يصدأ، صلاح أمين رغم بلوغه الـ37 عامًا ما زال يقدم أداءًا رائعًا حيث سجل لفريق هدفين رغم الخسارة من المصري بنتيجة 5/3، إلا أن اللاعب يبذل قصارى جهده مع الفريق كما المعتاد.

تعليقات الفيس بوك