تقرير:تعرف على منافسي الزمالك بدوري الأبطال

share on:

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2019/2020.

الزمالك سيلاقي جينيراسيون فوت السنغالي، لتحديد المتأهل إلي دوري المجموعات، وفي حالة فوز الزمالك سيقع في المجموعة الأولى بجانب مازيمبي الكونغولي، زيسكو الزامبي وأول أغسطس الأنجولي.

التقرير التالي يسلط الضوء على منافسي القلعة البيضاء.

مازيمبي الكونغولي:

مازيمبى الملقب ”بالغربان“، يتواجد على قمة البطولة الأفريقية مع الأهلي والزمالك، حيث يعادل رقم القلعة البيضاء بخمس بطولات دوري أبطال، ويسبقهم المارد الأحمر بثمانية ألقاب.

الغربان عازمون على إيجاد طريقهم المفضل للفوز بالبطولة هذا الموسم، عن طريق إبرام 13 صفقة جديدة خلال الصيف الماضي.

الفريق تأهل إلي دوري المجموعات بعد تعادله سلبيا خارج أرضه مع فوسا جونيور من مدغشقر،في دور الـ32، وفاز في العودة على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مازيمبي هو النادي الأكثر تتويجا في الكونغو بـ17 بطولة دوري، ويحتل المركز الثاني في الدوري الحالي، بفارق نقطة عن المتصدر ولديه خمس مباريات مؤجلة.

الزمالك ضد مازيمبي:

واجه نادي الزمالك مازيمبي الكونغولي في 6 مباريات بالبطولات الأفريقية، حيث نجح في تحقيق الفوز خلال مباراة وحيدة وتعرض للهزيمة في 3 مباريات بينما انتهت مباراتين بالتعادل بين الفريقين، وسجل الفريق الأبيض 4 أهداف في شباك الفريق الكونغولي، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف.

الزمالك سيلاقي مازيمبي في الجولة الأولى أحد أيام 29 أو 30 نوفمبر 2019.

 

أول أغسطس الأنجولي:

يشارك أول أغسطس للمرة الـ18 في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا، وحقق أفضل نتائجه عام 2018 عندما خرج من نصف النهائي على يد الترجي بعد مباراة شهدت جدلا تحكيميا.

بريميرو دي أجوستو تأهل إلي دوري المجموعات على حساب جرين إيجلز الزامبي، بالفوز خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد، لكن خسر في ملعبه بهدف نظيف.

الفريق حقق لقب الدوري 13 مرة، وتوج بألقاب الدوري والكأس والسوبر الموسم الماضي في أنجولا.

ويتصدر أول أغسطس الدوري بعد مرور سبع جولات وله مباراة مؤجلة.

الزمالك ضد الأندية الأنجولية:

لم يلتقي الزمالك مع أول أغسطس من قبل ، ولكن الفريق الأبيض يمتلك سجل مميز أمام الأندية الانجولية، حيث واجه الفرق الانجولية في 8 مباريات، ونجح في تحقيق الفوز خلال 4 مباريات والتعادل في ثلاث لقاءات وخسر مواجهة وحيدة وكانت أمام فريق انتر كلوب.

سيواجه الفارس الأبيض بريميرو دي أجوستو في الجولة الثانية أحد أيام 6 أو 7 ديسمبر 2019.


زيسكو يونايتد الزامبي:

يشارك زيسكو يونايتد للمرة الخامسة بدوري أبطال إفريقيا، ويعد أول فريق زامبي يصل إلى دور المجموعات  في نسخة 2009 واحتل المركز الثالث حينها.

زيسكو حقق أفضل نتائجة عام 2016 بعد وصوله إلى دور نصف النهائي وخسارته أمام بطل النسخة صن داونز،
بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المارتين.

بطل الدوري العام الماضي توج ببطولة الدوري الزامبي ثماني مرات، ويأتي ثانيا في ترتيب البطولة الحالية بعد خمس جولات ولديه مباراة مؤجلة.

الزمالك أمام الأندية الزامبية:

لم يلاقي الزمالك أيضا زيسكو الزامبي من قبل، ولكنه واجه الأندية الزامبية في 14 مباراة عبر تاريخه، حيث حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مواجهتين فقط.

أبناء القلعة القلعة البيضاء سيواجهون الفريق الزامبي في الجولة الثالثة أحد أيام 27 أو 28 ديسمبر 2019.

تعليقات الفيس بوك