تقارير: مقترح جديد من أجل إنقاذ دوري أبطال إفريقيا

share on:
الأهلي والزمالك

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن مقترح جديد لاستكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا، سيتم عرضه على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في ال 28 من الشهر الجاري لاتخاذ قرار نهائي.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية، أن نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي يشهد مواجهة مصرية مغربية بين كلا من الأهلي أمام الوداد، والزمالك أمام الرجاء قد يتم إقامته بنظام البطولة من 4 مباريات في بلد واحد، لتفادي صعوبة الرحلات الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا المقترح من شأنه تحقيق التنافس العادل وتكافؤ الفرص بين الفرق، لافتة إلى أنه في حالة وصول الأهلي والزمالك للمباراة النهائية ستقام المباراة على ستاد القاهرة، بينما في حالة وصول الرجاء والوداد لمباراة الدور النهائي ستقام على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، وذلك بعد الاتفاق بين الأطراف المعنية.

الجدير بالذكر، أن الكاف كان قد قرر في مارس الماضي، استضافة ملعب جابوما بالكاميرون لنهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك قبل تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى أن تفشي كورونا في الكاميرون قد يمنع ذلك، خاصة بعد إلغاء البطولات المحلية بالبلاد.

تعليقات الفيس بوك