تقارير | الحلو ما يكملش .. نجوم ستفتقدها اليورو

share on:

على أرض فرنسا وفي العاشر من هذا الشهر تنطلق منافسات بطولة اليورو الخامسة عشر بمشاركة 24 فريق لأول مرة، ولهذا الحدث الكبير تحشد المنتخبات الأوروبية أبرز لاعيبها لحصد اللقب، ولكن “ليس كل ما يتمناه المرء يدركه”، فهناك العديد من النجوم سيحرم عشاق الكرة من متابعتها على الملاعب الفرنسية.

فيما يلي نستعرض أهم النجوم التي ستغيب عن يورو 2016 للإصابة أو أسباب أخرى.

ماركو رويس

من أبرز اللاعبين الألمان في السنوات الأخيرة، وفي عيد ميلاده الـ 27 تلقي “الرجل الزجاجي” خبر استبعاده من قائمة المانشافت التي ستشارك في اليورو في مفأجاة غير سارة على الإطلاق لعشاق الكرة الجميلة عامة وعشاق الماكينات الألمانية على وجه الخصوص، مستعيدا بذلك ذكرى غيابه عن منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 للإصابة أيضا والتي توج بلقبها المنتخب الألماني.

ألكاي جوندوجان

على غرار زميله في المنتخب الألماني ماركو رويس يغيب متوسط ميدان بوروسيا دورتموند والمنتقل حديثا لمانشستر سيتي الإنجليزي عن بطولة اليورو للإصابة، بعدما أبعدته أيضا عن تمثيل المانشافت في نهائيات كأس العالم 2014.

كريم بنزيمة

مهاجم فرنسا الأول لن يلعب في اليورو المقامة على أرض فرنسا! هكذا كان قرار ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك على خلفية إتهام بنزيمة بالتورط في إبتزاز زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا بشريط جنسي، وذلك لم يعجب عشاق المهاجم الفرنسي نظرا للموسم الجيد الذي قدمه بنزيمة مع فريقه ريال مدريد محققا الشامبيونزليج لهذ العام، أحرز خلاله 28 هدف وصنع ثمانية أهداف في 36 لقاء في كل المسابقات.

رافائيل فاران

تلقى خط دفاع منتخب فرنسا ضربة موجعة بعد إصابة مدافع ريال مدريد وغيابه عن البطولة، حيث أنه يعد المدافع الأساسي للديوك بجانب لوران كوسيلني مدافع نادى أرسنال الإنجليزي.

حاتم بن عرفة

موسما كبيرا قدمه بن عرفة مع فريق نيس استعاد خلاله الجناح الفرنسي جزءا كبيرا من مستواه، محرزا 18 هدفا وقام بصناعة ستة  أهداف في 37 مباراة لعبها في كل المسابقات، ولكن كل ذلك لم يقنع ديشامب لإستدعائه لبطولة اليورو.

فينسنت كومباني

على الرغم من قوة قائمة المنتخب البلجيكي المشاركة في يورو 2016 إلا أن وصيف التصنيف العالمي يفتقد لعنصر هام جدا وهو القائد فينسنت كومباني الذي عانة من عدة إصابات طوال الموسم أبعدته عن معظم مباريات فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي.

فيراتي –  ماركيزيو – مونتوليفو

أصبح المنتخب الإيطالي ومدربه كونتي في موقف لا يحسد عليه على الإطلاق بعد إصابة ثلاثة من العناصر الأساسية في وسط ملعب الأتزوري.

البداية كانت مع الرائع ماركو فيراتي الذي غاب عن معظم مباريات فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم، فيما جاءت إصابة كلاوديو ماركيزيو الذي يقدم موسما مميزا للغاية مع فريق يوفينتوس الإيطالي محققا ثنائية الدوري والكأس لتزيد الأمور صعوبة على الفريق الإيطالي، ونزل خبر إصابة ريكاردو مونتوليفو لاعب ميلان الإيطالي كالصاعقة على كونتي الذي أصبح في حيرة من أمره فيمن سيقود خط وسط الأتزوري في اليورو.

بيرلو
نعم هو أندريه بيرلو الإيطالي صاحب الـ 37 عام، مايسترو المنتخب الإيطالي والقادر على صناعة الأهداف من أي مكان بالملعب وإحراز الضربات الحرة، ومع إصابة الثلاثي فيراتي، ماركيزيو، مونتوليفو إذدادت حاجة الأتزوري لخدمات بيرلو إلا ان كونتي مدرب منتخب إيطاليا كان له رأي آخر.

قام كونتي بإستبعاد بيرلو لاعب نيويورك سيتي الأمريكي مبررا ذلك بابتعاد بيرلو عن الدوريات الأوروبية الكبيرة وضعف مستوي الدوري الأمريكي.

داني ويلبك

مهاجم أرسنال يعد من الركائز الأساسية للمنتخب الإنجليزي في السنوات الأخيرة وجاءت إصابة ويلبك مع أرسنال لتحرمه من مشاركة زملائه في محاولة تحقيق حلم الإنجليز بالحصول على اللقب الأوروبي الأول، وعلى الرغم من غياب ويلبك إلا أن منتخب الأسود الثلاثة يضم في تشكيلته التي ستلعب في اليورو مجموعة من المهاجمين الرائعين أمثال فاردي، كين وجوهرة انجلترا الجديدة ماركوس راشفورد

داني كارفخال

قدم ظهير أيمن ريال مدريد مستوي مميزا للغاية هذا الموسم إلا أن الإصابة التي لحقته مع فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا ستبعده عن مشاركة زملائه في المنتخب الأسباني في مهمتهم الصعبة للإحتفاظ بلقب اليورو للمرة الثالثة على التوالي.

ساؤول نيجويز

في مفاجأة غير متوقعة قام فيسنتي دل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا بإستبعاد ساؤول نيجويز لاعب اتليتكو مدريد من قائمة اللاروخا المشاركة في اليورو، حيث قدم ساؤول مستوي أكثر من رائع مع فريقه واستطاع قيادتهم للوصول إلى نهائي التشامبيونزليج، ولعب ساؤول 48 مباراة مع الأتليتي في جميع البطولات أحرز خلالها تسعة أهداف وقام بصناعة أربعة آخريين.

خوان ماتا

لم يكن موسم فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي جيدا إلا أن الأسباني صاحب الـ 28 عاما كان من أهم لاعبي فريقه واستطاع قيادة الشياطين الحمر لحصد بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، ففي 54 لقاء لعبها ماتا هذا الموسم، أحرز عشرة أهداف وصنع 11 هدفا، ومع ذلك لم يستدعه دل بوسكي لمنافسات اليورو.

فابيو كوينتراو

خلت قائمة المنتخب البرتغالي المشاركة في يورو 2016 من اللاعب فابيو كوينتراو بسبب إصابته مع فريقه موناكو الفرنسي.

شمايكل – أريكسن

فشل منتخب الدنمارك في التأهل إلي نهائيا اليورو بفرنسا مما سيحرمنا من متابعة اثنين من أكثر النجوم الذين تألقوا في الدوريات الأوروبية هذا العام.

البداية مع كاسبر شمايكل حارس مرمي فريق ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي والذي قدم أداءا بطوليا في قيادة فريقه لتقيق لقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي، وسيكون على كاسبر شمايكل الإنتظار أربع سنوات أخري لمحاولة تكرار إنجاز والده أسطورة حراسة المرمى بيتر شمايكل عندما حقق لقب كأس الأمم الأوروبية عام 1992 في مفاجأة للجميع.

نأتي إلي فنان خط وسط توتنهام الإنجليزي اللاعب كريستان اريكسن، قدم اريكسن موسما ولا أروع مع فريقه ساعده لتحقيق المركز الثالث في الدوري الإنجليزي والمؤهل لدوري أبطال أوروبا محرزا ثمانية أهداف وصناعة 16 هدفا في 47 مباراة لعبها في جميع المسابقات.

ميراليم بيانيتش

على الرغم من الفترة الرائعة التي يمر بيها بيانتش إلا أنه لم يستطع مع زملائه في منتخب البوسنة من التأهل إلى نهائيات يورو 2016،

ويعتبر بيانيتش الذي أحرز 12 هدفا وصنع 13 آخرين في 47 مباراة خاضها مع فريق روما الإيطالي هذا الموسم من أهم المواهب التي سنفتقدها في اليورو خاصة أنه محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على رأسهم ريال مدريد وبرشلونة.

المنتخب الهولندي

“بطولة اليورو بدون الطواحين الهولندية” حقيقة تصدم عشاق الكرة الجميلة، فمنتخب الكرة الشاملة وصاحب الأداء الراقي فشل في التأهل إلى اليورو بعد احتلاله المركز الرابع في مجموعته خلف التشيك، أيسلندا وتركيا، فشل كتب نهاية لجيل رائع من اللاعبين أمثال روبن، فان بيرسي، شنايدر، كاوت وآخريين مع الطواحين. جيل حقق المركزين الثاني والثالث في كأس العالم 2010، 2014 على الترتيب.

تعليقات الفيس بوك