تعرف على أبرز المرشحين لتدريب ارسنال في الفترة الحالية

share on:

يعاني فريق ارسنال هذه الأيام بسبب عدم وجود مدرب قادر على قيادة الفريق بعد إقالة اوناي ايمري منذ شهر و تعيين ليونبرج إلا و أن الفريق لازال متخبط , فقد حقق ليونبرج الفوز في لقاء واحد من أصل 4 لقاءات و تعادل في مباراتين و خسر في مباراة واحدة , لذلك يسعى الأرسنال للتعاقد مع مدير فني في الوقت القادم و إليكم أبرز المرشحين.

 

1- نونو سانتو

المدرب الملقب ب ” صائد الكبار” البرتغالي صاحب ال 45 عام مدرب فريق ولفرهامبتون و الذي يقدم أداء رائعاً للغاية مع الفريق بعد الصعود بهم من الدرجة الثانية عام 2018 ,  بدأ نونو سانتو حياته التدريبية بتدريب فريق ريو اڤي البرتغالي ثم إنتقل إلى فالنسيا ثم عاد مره آخرى إلى بورتو و تمت إقالته بسبب عدم فوزه بالدوري البرتغالي , و إنتقل إلى فريق ولفرهامبتون في الدرجة الثانية و قاد الفريق للفوز  بدوري الدرجة الثانية و الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز.

 

2- ميكيل أرتيتا

لاعب ارسنال السابق الاسباني ارتيتا الذي بدأ حياته التدريبية بعد الإعتزال كمساعد لجوارديولا في مانشستر سيتي حتى الان , و قد قام ارسنال بمفاوضة ارتيتا قبل التعاقد مع اوناي ايمري لكن فشلت المفاوضات بسبب عدم قبول ارسنال بطلبات ارتيتا التي تخص جلب لاعبين جدد للفريق.

 

3- ماسيميليانو أليجري

برز إسم أليجري بعد تقديمه أداء جيد كمدرب لفريق كالياري منذ عام 2008 حتى 2010 مما جعل الميلان يسرع التعاقد معه على الفور و فاز المدرب مع الميلان بالدوري و السوبر الإيطالي , ثم إنتقل لليوفي عام 2014 و فاز بالدوري مع اليوفي 5 مرات و حقق الكأس 4 مرات و السوبر مرتين و وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

 

4- ماوريسيو بوكتشينو تولى الأرجنتيني تدريب فريق إسبانيول عام 2009 حتى عام 2012 ثم رحل إلى ساوثهامبتون و شكل فريقاً قوياً مما جعل إدارة توتنهام تسرع في التعاقد معه بشكل سريع , و بالفعل كون بوكتشينو فريق قوي لتوتنهام إستطاع الوصول لنهائي دوري الأبطال و المنافسة على الدوري في أكثر من عام.

 

5- كارلو أنشيلوتي

المدرب الإيطالي المخضرم و واحد من أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم درب العديد من الأندية أبرزها اليوفي , الميلان , بارما , ريال مدريد , البايرن , باريس سان جيرمان ,و تشيلسي .

و فاز المخضرم بالدوري الإيطالي و السوبر و الكأس مره وحيدة , و دوري الأبطال و السوبر الاوروبي مرتين مع الميلان .

و فاز مع تشيلسي بالثلاثية المحلية عام 2009 , و فاز أيضا بالدوري الفرنسي عام 2012 ثم إنتقل للريال و فاز معهم بالكاس و دوري أبطال أوروبا  و السوبر الأوروبي .

و في عام 2016 إنتقل للبايرن و فاز بالدوري و الكأس , ثم رحل إلى نابولي و تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

 

 

ستشهد الأيام القادمة ماذا سيفعل ارسنال هل سيستمر ليونبرج كمدرب للقريق أم ستتعاقد الإدارة مع مدرب من هؤلاء المرشحين؟

تعليقات الفيس بوك

Tags: