براعم الأسود الثلاثة أمل مستقبل الكُرة ببلاد المهد.. تشيلسي مثالًا

share on:

تحقيق العديد البطولات و أنتَ شاب آمر جيد، جلب أنظار الفرق الأوروبية جميعًا وتسجيل الأهداف أو القيام بواجبات دفاعية ومستوي دفاعي قوي أو التحكم بخط الوسط جميعها حلم لأي لاعب.

سنتحدث في هذا التقرير عن براعم الأسود الثلاثة، براعم المنتخب الإنجليزي في العديد من المراحل و البطولات التي حُققت في السنوات الماضية وتأثير ذلك على تكوين فريق شاب وقوي للفرق الإنجليزية والمثال لدينا هو تشيلسي.

 وحققت إنجلترا لقبين لكأس العالم تحت 20 و17 عامًا، ولقب يورو تحت 19 عامًا، وصافة يورو تحت 17 عامًا، ونصف نهائي يورو تحت 21 عام في السنوات السابقة.

بطولة أوروبا للشباب تحت 17 عامًا..سانشو وفودين مثالًا!

نجح المنتخب الإنجليزي تحت 17 عامًا من الوصول لنهائي بطولة أوروبا ومواجهة المنتخب الإسباني، ولكن هُزم بنتيجة بركلات الترجيح 4-1 عقب تعادل مع الماتادور بنتيجة 2-2.

وتواجد في ذلك المنتخب كُل من; فيل فودين لاعب وسط مانشستر سيتي وهودسون أودوي جناح تشيلسي و جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الذي سجل خمس أهداف في تلك البطولة.

سنتحدث مسبقًا عن هودسون أودوي ولكن مربط الحديث هنا هو جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند، يتسابق الأندية الإنجليزية على اللاعب منها تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول عقب الأداء الممتع الذي يقدمة في أراضي الألمان.

لعب سانشو هذا الموسم 25 مباراة في جميع المسابقات، سجل 17 هدف وصنع 19 هدف في معدل أكثر من رائع، ويحتاج سانشو لـ164 دقيقة فقط لتسجيل هدف.

 ينتظر الجميع موهبة سانشو في إنجلترا، يتعلق آمال بلاد المهد في كٌرة القدم على هذا اللاعب الرائع في تحقيق لقب كأس العالم بقطر عام 2022 ومن خلفهُ جيل رائع من اللاعبين الشبان.

كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا.. موهبة في إيفرتون

 كأس العالم تحت 20 عامًا عام 2017 والذي حققهُ منتخب الأسود الثلاثة عن جدارة، عقب الفوز على فنزويلا بهدف نظيف.

مربط حديثنا عن تلك البطولة هو لاعب إيفرتون الحالي كالفيرت لوين الذي سجل هدفين في تلك البطولة، ولعب مع إيفرتون 35 مباراة سجل 15 هدف وصنع هدف وحيد ولديهِ معدل تهديف كل 152 دقيقة.

لعب كالفيرت لوين في الدوري الإنجليزي 27 مباراة، سجل 13 هدف وصنع هدف وحيد مع إيفرتون، النجم الإنجليزي سيشكل مستقبل المنتخب بجانب سانشو وتامي أبراهام في هجوم الأسود الثلاثة.

تشيلسي و العناصر الشابة .. مثال على بناء الفريق

أن تقوم ببناء فريق كُرة قدم ليس بالأمر الهين، و أن تقوم ببناء فريق شاب على أنقاض فريق عتيق و بتواجد إرث كروي مختلف وعناصر مختلفة فإنه يحتاج ثورة من العمل، ولكي تفعل ذلك يجب أن تكون فرانك لامبارد.

 

دخل فرانك لامبارد هذا الموسم مع تشيلسي وهو مكبل اليدين من حيث الإنتقالات وجلب اللاعبين بسبب العقوبة الموجهة لتشيلسي ومن دون وجود العديد من اللاعبين.

أهم هؤلاء اللاعبين ايدين هازارد النجم البلجيكي الذي ساهم مع البلوز في التتويج بالبريميرليج في موسمين مختلفين و ساهم في التتويج باليوروبا ليج تحت قيادة ماوريسيو ساري المدرب السابق للبلوز الذي تولى تشيلسي قبل لامبارد.

و خرج من الفريق أيضًا العديد من اللاعبين الآخرين منهم; موراتا، هيجوايين، ديفيد لويز، زاباكوستا، موسيس.

و لكن تقبل فرانك لامبارد التحدي الكبير، ووصل بالمركز الرابع بالبلوز حتى الآن في الدوري الإنجليزي بعناصر معظمها من الشباب وبتحقيق 48 نقطة خلف ليستر سيتي وسنستعرض معًا إثنين من اللاعبين الذين كانوا سببًا في هذا الإنجاز مع المرور على بقية العناصر الشابة بالفريق.

تامي أبراهام.. ابن تشيلسي القناص

 

 

 

 

تامي أبراهام، مهاجم البلوز القناص ذو الـ22 عامًا، ابن فريق الشباب لنادي تشيلسي الإنجليزي السابق و الذي صُعد بعد ذلك ثم فريق تشيلسي تحت 18 عام ثم فريق تشيلسي أسفل 23 عام ثم نادي برستول سيتي ثم تشيلسي أسفل 23 عام مرة أُخرى ثم الفريق الأول بتشيلسي موسم 2017-2018 ثم سوانزي سيتي بحوالي 8 ملايين ثم إلى أستون فيلا بـ 15 مليون ثم إلى تشيلسي موسم 2018-2019 والآن سعر اللاعب حوالي 50 مليون.

قدم تامي أبراهام ورق الاعتماد بقوة، حيث شارك في 34 مباراة مع البلوز هذا الموسم بمعدل 79% من مباريات الفريق، سجل 15 هدف وصنع 6 أهداف ولديهِ هدف كُل 166 دقيقة حتى الآن وشارك بنسبة 33% من الأهداف.

ولعب في الدوري الإنجليزي 25 هدف سجل 13 هدف وصنع 3 أهدف، شارك في ناعة 3 فرص كُبري للبلوز و لدية معدل تهديفي قوي، حيث سجل هدف كل 0.52 مباراة، لديهِ 33 تسديدة على المرمى بنسبة دقة تهديف تتخطي الـ45%.

بالتأكيد لامبارد نجح في الرهامن على تامي أبراهام وتحدث لامبارد عن أبراهام عقب تسجيل الأخير أول هدف لهُ بدوري أبطال أوروبا أمام ليلي قائلًا: “لديه نهم للأهداف ويمنح الفريق كل شيء، ويملك كفاءة عندما تكون الكرة بين قدميه، في هذه اللحظة يقدم أداءً رائع، هذا هو هدفه الأول في دوري ابطال اوروبا، ونتمنى أن نشاهد المزيد”. 

ديدييه دروجبا نجم البلوز السابق صرح عن تامي أبراهام قائلًا: “أبراهام استفاد من اللاعبين المخضرمين بالنادي اللندني خلال فترة تطوره بأكاديمية النادي و أبراهام تعلم مني ولست مندهشا من تألقه”.

ماسون ماونت.. ماكينة خط الوسط

ماسون ماونت، ذو الـ21 عامًا لاعب خط وسط البلوز الهجوم ونجم الفريق هذا الموسم اللاعب “الدينامو” بالنسبة للامبارد و الذي شارك بشكل كبير و أساسي مع الفريق هذا الموسم في أول المواسم مع تشيلسي، يُعد ماسون ماونت من أبناء الفريق الشباب الذي انتقل إلى فريق تشيلسي تحت 18 عامًا ثم 23 عامًا ثم إلى فريق فيتسي الهولندي ثم إلى فريق ديربي كاونتي إلى الفريق تحت 23 عامًا في موسمين متتاليين بينهم هذا وذاك ثم إلى تشيلسي موسم 2019-2020 حيث انتقل بـ12 مليون يورو والآن سعر اللاعب في السوق 45 مليون يورو.

شارك ماسون ماونت مع تشيلسي في 41 لقاء بمعدل 86% من المباريات حيث سجل 6 أهداف وصنع 5 أهداف ولديهِ هدف كُل 478 دقيقة وشارك في 21% من أهداف الفريق.

شارك في البريميرليج في 29 لقاء سجل 6 أهداف وصنع 4 أهداف وشارك في صنع 7 فُرص كُبري ولديهِ 18 كُرة طولية صحيحة و قام بـ949 تمريرة.

يوجد العديد من الشباب في البلوز منهم; فيكايو توموري شارك في 15 لقاء وسجل هدف وحيد وساهم في تحقيق  خروج تشيلسي بلا أهداف في 4 مباريات.

المهاجم هودسون أودوي شارك في 17 مباراة سجل هدف وصنع 4 أهداف وشارك في صناة 5 كرات خطيرة على مرمى الخصم. 

بالتأكيد لغة الفنيات هي الأُخرى هام ولكننا عرضنا اليوم أرقمنا توضح بعض التطور في لاعبي المنتخب الإنجليزي الشباب وخاصة نادي تشيلسي الإنجليزي، نحن الآن منتخب إنجليزي قوي وقادر على تقديم أداء رائع بعناصر جميعها شابة في كأس العالم عام 2022. 

تعليقات الفيس بوك