تحليل | كأس العالم لكرة اليد – هزيمة البحرين وقطر، وألمانيا أقتربت من الرحيل

share on:

شهد اليوم الثاني من الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 واقعية شديدة ونتائج بلا مفأجأت برغم جودة كُرة اليد المتواجدة بشكل مُستمر.

أنتصار واقعي لـ كرواتيا على حساب البحرين والدنمارك بلا مشاكل أمام قطر والمُباراة التنافسية بين أسبانيا وألمانيا ذهبت لأصحاب الخبرة الأكثر والقوة الأفضل أسبانيا وألمانيا أقتربت من الرحيل.

Image
نتائج مُباريات اليوم

بولندا × أورواجواي

image

كالمتوقع المُنتخب البولندي حقق انتصار سهل على مُنتخب أورواجواى الذي خدمهُ الحظ بالعبور من الدور الأول بعد انسحاب كاب فيردي.

الشوط الأول انتهى ل بولندا 14-9 بلا مشاكل، ومع بداية الشوط الثاني أصبح المُنتخب يأخذ الفارق أكثر وأكثر حتى النهاية بفرق 14 نقطة لتنتهي المُباراة 30-16.

سيمون سيسكو لاعب بولندا حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 5 أهداف كما سجل أركاديوش مورينو 8 أهداف بنسبة نجاح 100% حيث سجل 7 أهداف من رميات جزاء.


الأرجنتين × اليابان

image

عادت الأرجنتين من جديد للتألق من خلال مُباراتها بالدور الرئيسي ضد اليابان حيث انتهت بنتيجة 28-24.

المنتخب الأرجنتيني استفاد بتقدمه مُنذ البداية وتقدمه بالنتيجة هدف يتلو الآخر وانتهاء الشوط بنتيجة 17-13 المنتخب الأرجنتيني انخفض مستواه بالشوط الثاني وحاولت اليابان اللحاق بالمُباراة ولكن التانغو كان تركيزه على حصد النقاط الكاملة من اللقاء.

الظهير الأيمن فريدريكو بيزارو للمرة الثانية بالبطولة يحصد لقب أفضل لاعب بالمُباراة، اللاعب تألق بإحراز 10 أهداف بنسبة نجاح 71%.

مع عودة صانع الألعاب ديغينو سيميونيه عاد بريق الأرجنتين وتألق بإحرازه 5 أهداف ومساعده الفريق ب 3 أهداف آخرون.


المجر × البرازيل

image

دخلت المجر المُباراة مُنتشية بانتصاره على المنتخب الألماني وقدمت مُباراة مُميزة أمام السامبا البرازيلية وتفوقت بفارق 6 أهداف فقط بالنهاية 29-23.

المنتخب المجري كان يستطيع الخروج بنتيجة أكبر من ذلك ولكن مع أراحه بعض نجومه أكتفي بهذا الفرق البسيط. . المجر لم تعطي فرصة للبرازيل بعد مرور أول 15 دقيقة من اللقاء وتحول اللقاء من جانب واحد للمنتخب المجري.

رولاند ميكلير حارس المجر حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن تصدي ل 15 كُرات بنسبة نجاح 39%، من جانب المجر أيضا تألق دومنيك ماتى الظهير الأيمن للمنتخب بتسجيله 4 أهداف وصناعة 5 آخرون.


كرواتيا × البحرين

image

في مُباراة متوقعة انتصرت كرواتيا على البحرين بنتيجة 28-18 في لقاء حُسم للكرواتية مُنذ البداية بتقدم كرواتيا بأول 5 دقائق 3-0 برغم محاولات الصياد ورفاقه إلا أن دفاع كرواتيا كان سد منيع.

مع أراحه لينو تشرفار مُدرب كرواتيا بعض لاعبي بالشوط الثاني تحسن مستوى البحرين ولكن النهاية كانت للكروات بفرق 10 أهداف 28-18

مارين سيجو حارس مرمى كرواتيا حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد إنقاذه ل 12 كُرة بنسبة نجاح 41%. . سيجو تصدي أنقذ 7 كرات من أصل 8 من خط ال9 متر!

من جانب البحرين حسين الصياد سجل 6 أهداف بنسبة 46% واللاعب محمد أحمد سجل 6 أهداف بنسبة 67%.

كأس العالم لكرة اليد .. قطار كرواتيا يدهس البحرين والدنمارك تقهر قطر

 

الدنمارك × قطر

image

كما كان متوقع أيضا، أبطال العالم الدنمارك بسهولة ينتصر على المُنتخب القطري بنتيجة 32-23 بعد مُباراة كانت من جانب واحد.

أستهل المنتخب الدنماركي بداية دفاعه عن اللقاء من الدور الرئيسي بهزيمة قطر الذي بدأ المُباراة مُتحمس ولكن مع خبرة وقوة لاعبو الدنمارك سمح لهم بأخذ الفارق شيء فشيء حتى نهاية الشوط الأول بفرق 5 أهداف 17-12 بعد تسجيل مايكل هانسن هدف من فأول بشكل مُباشر.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا برغم محاولة عودة قطر في وقت أراحه نيكولا ياكوبسين مُدرب الدنمارك لنجومه ولكن الفارق كان كبير لصالح الدنمارك الذي استطاع إنهاء المُباراة بفرق 9 أهداف 32-23

حصل الموهبة الجديدة ماتياس جيسدل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 6 أهداف بنسبة 86% ويبدو أن #مصر2021 تشهد ميلاد نجم جديد في عالم كُرة اليد حيث حصل جيسدل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة 3 مرات بالبطولة.

برغم حصول جيسدل على لقب أفضل لاعب ولكن مايكل هانسن سجل 8 أهداف بنسبة نجاح 89% ولكن مع عمل 5 تيرن أوفر كان رقم كبير! .


أسبانيا × ألمانيا

مُباراة أوفت بالوعود كما كان متوقع، مُباراة كانت مُتقلبة من نصيب إسبانيا ثم ألمانيا ثم عودة أبطال أوروبا بالنهاية.

اليوم الثاني شهد لقاء قوي بين بطل أوروبا أسبانيا وألمانيا في فرصة تبدو الأخيرة للمنتخب الألماني للصعود لربع النهائي ولكن المُنتخب الأسباني لن يفرط بِفُرْصَتِهِ وحقق الانتصار بالدقائق الأخيرة بخبرة لاعبي وحارسه العظيم دي فارجاس.

البداية كانت للطرف الأسباني بالتقدم بالنتيجة بالدقيقة 13 ومن وقتها المُنتخب أصبح يأخذ الفارق شيء فشيء حتى انتهى الشوط الأول 16-13.

المنتخب الألماني بدأ الشوط الثاني بإصرار كبير لتحقيق الانتصار وبالفعل عادل النتيجة بالدقيقة 39 وتقدم أيضا 21-19 وأستمر الأمر حتى الدقيقة 45 والمُباراة تسير ل الماكينات الألمانية.

ولكن 10 دقائق كانت أسبانيا خالصة للتعديل والتقدم وأخذ فارق 5 أهداف بسبب خبرة لاعبيها والتصدي الرائع من دي فارجاس الذي تصدي ل 5 كُرات من أصل 11 كرات طوال المباراة بنسبة 45%.

الساحر أو المايسترو الأسباني راؤول انتريروس حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 4 أهداف بنسبة نجاح 67% إلا أنه كان السبب الرئيسي في الريمونتادا الأسبانية، من جانب ألمانيا الجناح الأيمن تيمو كاستينج خطف الأضواء وسيكون لاعب له شأن كبير بالمُستقبل سجل 7 أهداف بنسبة 78%.

تعليقات الفيس بوك