تحليل | كأس العالم لكرة اليد – قطر تتأهل والبحرين في أنجاز تاريخي، وسقوط المانيا

share on:

شهد اليوم السابع والاخير من الدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 حماس شديد وتنافس، وألم وحسرة لبعض وأنتصار للآخر.

تأهل قطري متوقع للدور الثاني وأنجاز بحريني بتأهل لأول مرة للدور الثاني بتاريخها بمُجريات كأس العالم، وسقوط المانيا في فخ الخسارة أمام مُنتخب المجر.

Image
نتائج مُباريات اليوم السابع

اليابان × أنجولا

حقق المنتخب الياباني انتصار قوي وثمين على حساب المنتخب الأنجولي 30-29

الكمبيوتر الياباني حصد بطاقة التأهل بكل قوة بعد سيطر طوال فترات المباراة

تطور المنتخب الياباني كثيرًا تحت قيادة المُدرب الأيسلندي داجور سيجرودسون وتأهل للدور الرئيسي بنقطة واحدة بعد تعادل أمام المنتخب الكرواتي، غير تقديم مُباريات مُبهرة بالمجموعة.

جين واتنابي الظهير الأيسر للمنتخب الياباني حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 7 أهداف بنسبة 70%.


البحرين × الكونغو الديمقراطية

image

المنتخب البحريني استطاع لأول مرة التأهل للدور الثاني بكأس العالم في مشاركتها الرابعة بعد أن حققت الانتصار على مُنتخب الكونغو الديمقراطية.

المنتخب البحريني الذي استطاع التأهل ل أولمبياد طوكيو 2020 الذي ستقام بالصيف القادم أنتصر على الكونغو 34-27 في مُباراة سيطر عليها الأحمر بشكل كبير.

البحرين أنهى الشوط الأول مُتقدمة بفرق هدفين 14-12 وأستمر في الضغط والحفاظ على الفارق حتى نهاية الشوط بآخر عشر دقائق وأخذ الفارق الكبير لينهى المباراة بفرق 7 أهداف 34-27

حصل اللاعب جوتيه فمومبي أكبر اللاعبين حجمًا بالبطولة على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 5 أهداف بنسبة 100%، من جهة البحرين المُميز حسين السيد صانع الألعاب تألق وأحرز 9 أهداف بنسبة 69%

كأس العالم لكرة اليد .. البحرين تواصل رحلتها بعد الفوز علي الكونغو الديمقراطية وتونس تفشل في الفوز علي إسبانيا


كرواتيا × قطر

حاول العنابي مفاجأة كرواتيا كما فعل المنتخب الياباني ولكن يقظة المُدرب لينو تشرفار كانت حاسمة اليوم وحقق المُراد بانتصار مهم على قطر 26-24.

المنتخب القطري أضاع 4 رميات جزائية كانت بالإمكان تغير الكثير من نتيجة المُباراة ولكن حارس المرمى شيجو كان مُتألق في أول مُباراة له بكأس العالم.

المنتخب الكرواتي تأهل مُتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط بينما قطر بالمركز الثاني بنقطتين آثر الانتصار على المنتخب اليابان.

ماريانو ماميتش الظهير الأيسر لمنتخب كرواتيا حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 5 أهداف بنسبة 71%.


اسبانيا × تونس

image

كما كان متوقع انتصر المنتخب الأسباني على المنتخب التونسي الشقيق 35-30

المنتخب الأسباني لعب مباراة بسيطة بلا مشاكل بمشاركة العديد من اللعابيين الاحتياطي لأراحه نجومهم استعداد للدور الثاني.

المُنتخب الأسباني اخذ الأفضلية مُبكرًا بالنتيجة وسهل اللقاء على نفسه مُنذ البداية بانتصاره تأهل مُتصدرًا للمجموعة ب 3 نقاط وخرج المنتخب التونسي بكل أسف من بطولة كأس العالم.

أنخيل فيرناندز الجناح الأيسر لمنتخب أسبانيا حصل على لقب أفضل لاعب بالمباراة بعد أن سجل 10 أهداف بنسبة نجاح 77%، ويبقي مُفاجأة تونس الجيدة بالبطولة هو صانع الألعاب محمد درامول نجم من نجوم اللقاء بتسجيله 8 أهداف.


الدنمارك × الأرجنتين

image

كما كانت مُبارياته السابقة، المُنتخب الدنمارك بكل يُسر تألق وحصد النقاط الكاملة من المجموعة بعد أن هزم المنتخب الأرجنتيني “31-20”

المنتخب الأرجنتيني بدأ بحماس وتقدم بالبداية “3-1” ولكن الصحوة امتدت لـ 10 دقائق فقط من ثم حصل المنتخب الدنماركي على القيادة والسيطرة على المُباراة حتى النهاية، الدنمارك أنهى الشوط الأول “15-10” ثم أستسلم المنتخب الارجنتني بالشوط الثانى واستطاع أصدقاء هانسن إنهاء المُباراة بفرق 11 أهداف “31-20”

المنتخب الدنماركي تأهل مُتصدر المجموعة كما هو متوقع برصيد 4 نقاط ويبقى المنتخب الأرجنتيني وصيف بنقطتين.

من جانب أفضل لاعب بالمُباراة للمرة الثانية حصل الظهير الأيمن الشاب ماتياس جيسدل على الجائزة بعد أن سجل 5 أهداف بنسبة 63% .. أفضل لاعب بالعالم لثلاث مرات (2011-2015-2018) مايكل هانسن سجل بدايتهُ بالبطولة بشكل مبدئي بعد أن سجل 7 أهداف بنسبة نجاح 78%.


بولندا × البرازيل

image

بلا أدنى شك أن المُنتخب البولندي من مفاجآت البطولة بعد أن شارك ببطاقة دعوة من الاتحاد الدولي إلا أنه قدم أوراق اعتماده بشكل مُميز في الساحة العالمية بمُنتخب شاب، بولندا حققت انتصارها الثاني بالمجموعة على حساب البرازيل 33-22.

المُباراة بدأت كما كانت متوقع بحماس شديد من الطرفين وانتهى الشوط الأول بتقدم بسيط لبولندا 13-11 ولكن مع دخول الشوط الثاني سيطر المنتخب البولندي على مُجريات الأمور واستطاع إنهاء الشوط الثاني مُسجلاً 20 هدف مقابل 12 فقط للبرازيل لينتهي اللقاء بفرق 9 أهداف 33-22.

بهذه النتيجة المنتخب البولندي يصعد للدور الثاني كوصيف للمجموعة برصيد نقطتين ويرافقه المنتخب البرازيلي بالمركز الثالث بنقطة وحيدة.

حارس المرمى آدم مورافسكي حصل على لقب افضل لاعب بالمُباراة بعد أن قام بتصدي 10 كرات بنسبة 33% وساعد مُنتخب بولندا بالانتصار.

خاص | كأس العالم لكرة اليد – جينبالا نجم بولندا: هدفنا الوصول إلى نصف النهائي

 

ألمانيا × المجر

image

في مُباراة من الأفضل بالدور الأول انتهت بالثانية الأخيرة حقق المنتخب المجري انتصار هَامًّا على المنتخب الألماني 29-28.

المُباراة مُنذ الدقيقة الأولى أوفت بوعودها وقدمت للمشاهد مُتعة بجميع الأنحاء من جودة كرة يد وإثارة وتشويق امتدت للثواني الأخيرة، المُنتخبين استحقوا الانتصار ولكن الحظ كان يُحالف المجر.

رولاند ميكلر حارس المجر تألق وكان من نجوم المباراة بعد أن قام بتصدي 10 كرات بنسبة 27% أيضا صانع اللعب ماتي ليكاي قدم مستوى مُميز وكان صاحب الهدف الأخير سجل 4 أهداف وصنع5 آخرون.

أما عن أفضل لاعب بالمُباراة كانت من نصيب النجم لاعب الدائرة بينس بانهيدي حيث سجل 8 أهداف بنسبة نجاح 100% للمنتخب المجري.

كأس العالم لكرة اليد .. قطر تنهي المجموعة وصيفًا والمجر تهزم ألمانيا

 

تعليقات الفيس بوك