تحليل | كأس العالم لكرة اليد – الأرجنتين تنفجر بوجه كرواتيا وفوز قطر في ديربي عربي

share on:

شهد اليوم الرابع من الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 نتائج متوقعة ومُفاجأة كُبرى بالبطولة المليئه بالأثارة والتناقضات

الدنمارك واسبانيا عبرو بسهولة لربع النهائي على حساب اليابان وأراوجواي، والمجر تؤكد تأهلها بفوزها على بولندا وقطر تنتصر بالديربي العربى الأخر ولكن المُفاجاة الأبرز كانت بانتصار الأرجنتين الكبير على كرواتيا واقتراب كرواتيا من الخروج.

Image
نتائج مُباريات اليوم.

قطر × البحرين

image

في لقاء عربي أفريقي شهدته المجموعة الثانية بالدور الرئيسي، قطر انتصرت على البحرين 28-23 في لقاء آسياوى شديد.

المُباراة بدأت ساخنة بين الطرفين وكانت حماسية وانتهى بتقدم البحرين 14-13.

المنتخب القطري كان أكثر إصرارا بالشوط الثاني وفي خلال أقل من 10 دقائق استطاع قلب النتيجة والتقدم بفرق 5 أهداف حينما سجل 6 أهداف بشكل متتالي لتكون لنتيجة 21-16 لتكون الأمور سهلة مع قطر حتى النهاية بنفس الفرق 28-23.

مع عودة رافائيل كابوتيه ومشاركته الأولى في البطولة حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 9 أهداف بنسبة نجاح 90%، نجم المنتخب القطري في هذه البطولة فرانكس مارزو سجل 8 أهداف بنسبة 73%.

فرانكس مارزو ارتفع رصيده ل 47 هدف بالبطولة كهداف البطولة حتى الآن.

كأس العالم لكرة اليد – المنتخب القطري تتجاوز البحرين بنتيجة 28-23

 

أسبانيا × أوروجواي

image

في مُباراة كانت بنتيجة معروفة المنتخب الأسباني انتصر على مُنتخب أوروجواي 38-23

المنتخب الأسباني سجل 24 هدف بالشوط الأول مما جعل المُباراة أشبه بتحضير للقاء المجر المرتقب يوم الإثنين القادم أنهى الأسبان الشوط الأول متقدم بفارق 12 هدف 24-12 وبالشوط الثاني كان تجربة للمُدرب ريفيرا لتنتهي المُباراة بفارق 15 هدف 38-23

ايتور آرينو الجناح الأيسر لمنتخب أسبانيا ونادي برشلونة حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد سجل 8 أهداف بنسبة نجاح 80%.


بولندا × المجر

image

قبل مواجهة أسبانيا المرتقبة سهلت المجر الأمور وتأهلت لربع النهائي بعد الانتصار على بولندا 30-26 في لقاء اتسم بالجدية والقوة البدنية.

المنتخب المجري الذي يقدم مستوي مُميز حتى الآن بالبطولة سيطر على أجواء المُباراة سريعًا من البداية وأصبح هو المسيطر والمتحكم باتساع الفارق وتقليله بعد أن تقدم 16-10 على المنتخب البولندي.

بالشوط الأول تقدم بنفس المستوى بالشوط الثاني لتسمح له النتيجة بتجربة العديد من اللاعبين من دكة الاحتياط وإنهاء المُباراة 30-26 بفرق 4 نقاط فقط مع تأهلهم المستحق للدور الموالي.

صانع الألعاب ماتي ليكاي حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن ساهم ب 12 هدف بتسجيله ل 8 أهداف وصناعة 4 آخرون.

 


الأرجنتين × كرواتيا

image

في مفاجأة كبيرة المنتخب الأرجنتيني يتغلب على كرواتيا 23-19 في لقاء قوي جمع المُنتخبين

الأرجنتين الذي تعيد تكرار إنجاز 2003 عندما انتصروا على كرواتيا 30-29 برغم حصول كرواتيا على اللقب إلا أنها خسرت لقاء وحيد في هذه البطولة كان أمام الأرجنتين.

الأرجنتين أخذت السيطرة مُبكرًا وتقدمت ب 5 أهداف بأول 5 دقائق وحاولت كرواتيا اللحاق حتى انتهى نجح المنتخب بتعديل النتيجة بالشوط الأول 12-12 ولكن عادت الأرجنتين للسيطرة مع تقديم مستوي دفاعي مُميز سمح لهم بالحافظ على تقدمهم حتى النهاية وإعلان الفرحة اللايتينة الجميلة 23-19.

برغم خسارة كرواتيا إلا أن إيفان كوباتش حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد سجل 7 أهداف كأثر المسجلين بالمُباراة، من ناحية الأرجنتين الحارس ليونيل ماسيل تصدي ل 12 كرة بنسبة نجاح 43% وكان عامل كبير مؤثر لفوز مُنتخب بلاده.


الدنمارك × اليابان

image

حقق الدنمارك انتصاره الخامس بالبطولة على حساب اليابان بسهولة 34-27 في لقاء كان سريع بلا تمركز دفاعي كبير من الطرفين.

المنتخب الدنماركي أبعد نجومه عن اللقاء مثل هانسن الذي أستبعد بسبب إصابة بالمعدة ولكن بعيد عن ذلك المُدرب نيكولا ياكوبسون اعتمد على لاعبي الشباب الذي يبدو أن مُستقبل الدنمارك مُزدهر بنجومه الصغار.

المنتخب الدنماركي سيطر على أطراف المُباراة بشكل جيد وأنهى الشوط الأول لحسابه 19-17 كما ختم الشوط الثاني بنفس النسق والمستوى وانتهت المباراة 34-27.

الشاب إيميل ياكوبسون حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن سجل 12 هدف بنسبة 86%، شارك نيكلوس لاندين حارس المرمى في المُباراة بالكامل وتصدى ل 12 تصدي كإحماء للمُباريات الهامة القادمة.


ألمانيا × البرازيل

image

في مباراة تحصيل حاصل حقق المانشافت الألماني انتصار على السامبا البرازيلية 31-24

المُباراة أخذت طابع المباريات الودية برغم مشاركة لاعبي ألمانيا الأساسيين باللقاء ولكن نتيجة لقاء أسبانيا والمجر جعلت من المُباراة كوجبة باردة على العشاء.

المنتخب الالماني أخذ السيطرة مُنذ البداية وتقدم بالنتيجة مع مرور الوقت حتى انتهاء الشوط الأول 16-12 ومع بداية الشوط الثاني استمر الحال كما هو عليه حتى انتهاء المُباراة بفرق 7 أهداف 31-24

حصل لاعب الدائرة جوهانس جولا على لقب أفضل لاعب بالمباراة بعد أن سجل 7 أهداف من الدائرة بنسبة نجاح 100%.

أقرا أيضا: كأس العالم لكرة اليد – دودو وعلي زين يؤكدان أهمية دعم الجماهير

تحليل | كأس العالم لكرة اليد – اكتساح مصري، وتعادل السويد مُجددًا وفرنسا غير مقنعة

كأس العالم لكرة اليد – قطر تهزم البحرين والأرجنتين تفاجئ كرواتيا

 
 

تعليقات الفيس بوك