تحليل | كأس العالم لكرة اليد – أنتصار مصر، وقتال جزائري، وتعادل السويد وبيلاروسيا

share on:

شهد اليوم الاول من الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 تنافس شديد وكرة يد غاية في الجمال والدور الرئيسي يُعد بالكثير من الأثارة والحماس.

أنتصار مصري مُهم في للتأهل لربع النهائي على نظيره الروسي، ومُباراة قوية للجزائر رغم الخسارة من فرنسا، ومُباريتين من العيار الثقيل السويد وبيلاروسيا انتهت بالتعادل والنرويج تنتصر على البرتغال بفضل العارضة.

Image
نتائج اليوم من كأس العالم

 

سويسرا × أيسلندا

image

ضرب مُنتخب سويسرا مثال اللعب تحت تحت أي ضغط وبلا مشاكل، المنتخب السويسري الذي شارك بكأس العالم يوم الأربعاء الافتتاح يتأهل للدور الثاني ولم يكتفي بهذا، بل أنتصر على مُنتخب إيسلندا في أولى مُباريات الدور الثاني 20-18.

المُباراة كانت مُميزة ومن الأمتع خلال البطولة بقوتها ودقة الدفاع للمنتخبين، المُباراة كانت مُتَأَرْجِحَة ولم يكون هُناك فارق أهداف كثير طوال المُباراة حتى انتهت المُباراة بفوز سويسرا بفرق هدفين فقط.

حصل حارس مرمى سويسرا نيكولا بورتنر على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن ساعد مُنتخبه بالفوز بعد تصديه ل 13 كرة بنسبة نجاح 43%.


سلوفينيا × مقدونيا

في لقاء متوقع انتصر سلوفينيا بسهولة 31-21 على حساب منتخب مقدونيا ويحقق الانتصار الأول له بالدور الرئيسي.

المنتخب المقدوني أخذ المُبادرة بالأول ولكن مع ارتفاع نسبة نجاح تصويبات الخط الخلفي السلوفيني بدأ سلوفينيا بأخذ الفارق حتى انتهى الشوط الأول بنتيجة 13-9 بفارق 4 أهداف لمنتخب سلوفينيا.

مع بداية الشوط الثاني لم يكن هُنالك فارق في مستوى سلوفينيا الذي ارتفع شيء فشيء مع أخذ فارق كبير مع الوقت حتى انتهى اللقاء بفرق 10 أهداف 31-21 لمصلحة سلوفينيا.

الحارس السلوفيني أوربان لسياك حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن تصدي ل 17 كرة بنسبة نجاح 46%.


فرنسا × الجزائر

image

في مُباراة مميزة للمنتخب الجزائري لم يحالفه الحظ أنهزم أمام المنتخب الفرنسي 29-26 برغم بداية الجزائر بشكل مميزة والتقدم 9-6 بالدقيقة 14 ولكن مع خبرة الفريق عادت وعادلت النتيجة وتقدمت خلال 6 دقائق فقط 12-9 وفرنسا أنهت الشوط الأول متقدمًا بفرق هدفين 16-14.

ببداية الشوط الثاني عادت الجزائر من جديد وتقدمت بالنتيجة على فرنسا 21-20 بالدقيقة 42 ولكن خبرة المنتخب الفرنسي عادت السيطرة من جديد حتى تعادلت الجزائر 26-26 قبل النهاية ب 3 نقاط، ولكن من جديد عادت فرنسا وسجل 3 أهداف متتالية حسمت اللقاء 29-26

مسعود بركوس حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة برغم الخسارة بتسجيل 7 أهداف بنسبة نجاح 47%، أيوب العبدي أيضا تألق وسجل 6 أهداف للجزائر.

كأس العالم لكرة اليد.. فرنسا تتصدر المجموعة الثالثة بعد الفوز على الجزائر

 

مصر × روسيا

image

عودة الانتصارات المصرية كانت من بوابة المُنتخب الروسي بعد الانتصار بفرق ال5 أهداف 28-23.

المُنتخب المصري كان مُسيطر على اللقاء مُنذ البداية وتألق جميع الاعبيين دفاعيًا وهجوميًا، المنتخب كان بفرق هدفين بعد نهاية الدقيقة 20 10-8 ثم منع المنتخب الروسي من التسجيل طوال 10 دقائق وسجل 5 أهداف بشكل متتالي لينهي الشوط الأول 15-8 بفرق 7 أهداف.

المنتخب الروسي كان الأفضل بالشوط الثاني ولكن المنتخب المصري كان مركز وبفضل الفارق الكبير أنهى المنتخب المصري مُنتصر بفرق 5 أهداف 28-23.

النجم المصري أحمد الأحمر تحصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد أن ساهم 9 أهداف بتسجيل 3 وصناعة 6 أهداف، من جانب الإحصائيات المصرية محمد ممدوح هاشم سجل 7 أهداف بنسبة نجاح 100%، من جانب مصر الحارس محمد الطيار تألق وتصدي 8 كُرات من أصل 25 بنسبة نجاح 32%.

كأس العالم لكُرة اليد – منتخب مصر يحقق فوز رائع على روسيا بنتيجة 28-23

 

السويد × بيلاروسيا

image

في مُباراة هي الأمتع هذا اليوم كانت السويد وبيلاروسيا الذي أمتعت الجماهير، تألق المنتخب البيلاروسي بشكل مُميز جِدًّا بالبداية وأخذ الفارق بهدفين وثلاثة ومع توالي الدقائق كان الأمتع والأفضل حتى نهاية الشوط الأول 15-11 بفارق 4 أهداف لمصلحة المنتخب البيلاروسي.

مع بداية الشوط الثاني استطاع المُنتخب السويدي إحراز 3 أهداف في 6 دقائق ليقلص الفارق لهدف وحيد 15-14 ومُنذ الدقيقة المُباراة أخذت طابع الحماس والندية والملاكمة حتى نهايتها بالتعادل 26-26.

هامبوس فاين الجناح الأيسر للمنتخب السويدي حصل على لقب أفضل لاعب بالمُباراة بعد سجل 7 أهداف بنسبة نجاح 100%، من جانب منتخب بيلاروسيا سجل الجناح الأيسر ميكيتا فاليوباو 6 أهداف بنسبة نجاح 86%.


البرتغال × النرويج

image

مُنتخب النرويج حقق انتصار ثمين في صراعه للتأهل لدور رُبْع النهائي على المنتخب البرتغالي “29-28”

مُباراة أخرى كانت رائعة ومُميزة جِدًّا أوفت بالوعود كواحدة من أكثر المُباريات انتظارًا بالبطولة، المنتخب النرويجي حسم الشوط الأول 16-14 بفرق هدفين فقط لا غير تم تسجيلها بالدقيقة الأخيرة.

برغم سيطرة المنتخب النرويجي والابتعاد بالنتيجة حتى كان الفارق 4 أهداف ولكن عاد المُنتخب البرتغالي بفضل حراسة المرمى وعادت المُباراة من جديد مُثيرة وانتهت بالدقائق الأخيرة لمصلحة النرويج 29-28 بفضل 3 أهداف تم تسجيلها بالدقائق ال 5 الأخيرة.

برغم مشاركته في 7 دقائق فقط إلا أن هامبرتو جوميز حارس مرمى البرتغال تحصل على لقب أفضل لاعب بالمباراة بعد أن تصدي ل6 كرات بنسبة نجاح 60% وكان السبب الرئيسي في عودة المُنتخب البرتغالي للمباراة.

من جانب النرويجي شارك 11 لاعب فقط بالمُباراة وكان الأفضل كالعادة صانع الألعاب ساندر ساجوسين حيث سجل 6 أهداف بنسبة نجاح 46% وقام بصناعة 7 أهداف أخرى.

تعليقات الفيس بوك