تحليل | الاختراق من جانب الملعب وسرحان المدافعين في أبرز ملامح مباراة الزمالك وحرس الحدود

share on:

تمكن نادي الزمالك من الحفاظ على سلسلة الانتصارات والابتعاد بصدارة ترتيب الدوري المصري، بعد فوزه على ضيفه العسكري نادي حرس الحدود بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، بعد أن كان متأخر بهدف وحيد حتى الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة.

 

واعتمد الزمالك في بناء الهجمات بصورة كبيرة على تحركات حمدي النقاز وأحمد فتوح، ومن بعده عبدالله جمعة، على الأطراف، مع التمريرات السحرية من التونسي فرجاني ساسي والتي ساعدت بصورة كبيرة أكثر من مرة في ضرب دفاعات الفريق العسكري.

 

وعند انطلاق الظهيرين إلى الأمام، كان يتحرك كلا من إبراهيم حسن من الجانب الأيمن، وكهربا من الطرف الأيسر إلى عمق الملعب لتكوين زيادة عددية للفارس الأبيض، سحب ظهيري الحرس معهم، وترك مساحة خالية للمنطلقين من الخلف.

 

تمريرة رائعة من فرجاني للمنطلق النقاز في ظهر ظهير الحرس، لتكون أخطر هجمات الزمالك

 

تمريرة أوباما على الطرق للمنطلق محمود علاء خلف الظهير الأيسر 

 

كان يعيب الزمالك في الناحية الهجومية، إهدار الفرص السهلة خاصة من الكونغولي كاسونجو، حيث يتحرك اللاعب بصورة متميزة داخل منطقة جزاء الحرس وهو ما يفتح زاوية تمرير وصناعة فرص رائعة للاعبي الزمالك، لكنه يفشل في ترجمة الجهد الذي يقوم به إلى أهداف.

 

تحرك كاسونجو الرائع في المساحة الخالية بين المدافع والظهير، لكنه يفشل في ترجمتها إلى هدف

 

على الجانب الآخر، اعتمدت كتيبة طارق العشري على الهجمات المرتدة السريعة والتي شكلت خطورة كبيرة، خاصة مع سوء تمركز مدافعي الزمالك مع  تأخرهم في النتيجة، حيث كانت المساحات واضحة في ظهر خط دفاعي الفارس الأبيض، مع سرحان متكرر من محمود علاء في رقابة المهاجم، ظهر ذلك جليا في كرة الهدف الأول، والكورة التي كادت أن تقتل المباراة في الدقيقة 87.

 

في كرة الهدف الأول، جناح الحرس ينطلق من وسط قلبي دفاع الزمالك دون مراقبة لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف

 

انطلاق جناح الحرس مرة أخرى بين قلبي دفاع الزمالك مستغلا المساحة خلف خط الدفاع لينفرد بالمرمى من جديد

 

ووصل الزمالك بهذا الانتصار إلى النقطة 23 في صدارة تريب الدوري المصري الممتاز، بفارق 4 نقاط عن مطارديه سموحة والإنتاج الحربي، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند النقطة التاسعة في المركز الأخير من ترتيب المسابقة في موقف لا يحسد عليه حتى الآن.

 

تعليقات الفيس بوك