تحليل – الأهلي يستغل أخطاء الساورة عن طريق معلول ويتأهل لربع نهائي الأبطال

share on:

حجز الأهلي مقعده في الدور ربع نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على شقيقه الجزائري شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة من دور المجموعات.

ونستعرض معكم في هذا التقرير أبرز ملامح اللقاء.

تشكيل الفريقين

سير اللقاء

الأهلي بدأ بتشكيلته المعتادة (4-2-3-1) التي تتعدل أحيانًا لـ(4-1-4-1) لتقدم نيدفيد بجوار ناصر ماهر، وظهر منذ بداية اللقاء اعتماد الأهلي على الهجوم من الأطراف وخاصة طرف علي معلول.

الأهلي استغل خطأ الفريق الجزائري الذي قام بفتح خطوطه، وجعل الثنائي أوليموينجو وحمار في المقدمة دائمة للضغط على الظهيرين معلول وهاني ومنعهما من التقدم ولكن الأهلي استفاد من خطة الساورة.

فظهر معلول متقدمًا أكثر من مرة بعيدًا عن رقابة أوليمينجو الذي كان من المفترض أن يرتد للخلف في حالة تقدم معلول لدعم الجبهة اليمنى لفريقه ولكن التعليمات بتقدمه أدت لتكوين مساحة في الجانبين وخاصة الجانب الأيسر للأهلي والأيمن للساورة.

تغطية متأخرة كلفت الفريق الجزائري هدفًا
معلول في مساحة شاسعة دون أي رقابة ومع وجود 3 مدافعين فقط

الميزة التي ظهرت أيضًا هي تحركات مروان محسن التي شهدت تقدم هائل، ولا سيما الهدف الأول فأخيرًا يقوم مهاجم الأهلي بالتحرك للزاوية القريبة بدلًا من الاختباء وراء مدافعين الخصم.

ما تغير أيضًا في أداء الأهل مع لاسارتي هو قدرة الأحمر على التحكم بإيقاع المباراة وتقسيم المجهود البدني خلال الشوطين، فبدأ الأهلي المباراة بقوة حتى إحراز هدف ثم تم تهدئة الإيقاع وزيادته مرة أخرى في آخر الشوط ونجح في تحقيق الهدف الثاني، وهكذا.

إحصائيات اللقاء

ملخص اللقاء

تعليقات الفيس بوك