بين الثأر والخوف… بايرن ميونخ ضيفاً ثقيلاً علي تشيلسي

share on:

يستضيف ملعب ستامفورد بريدج قمة دور ال16 بين تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا. 

المواجهات التاريخية بين الفريقين تتسم بالتوازن،  حيث تقابل الفريقان في أربعة مناسبات ،اقتسم الفريقين الفوز في كل مباراة لكل فريق، فيما تعادلا في لقائين، حسم احدهما تشيلسي بركلات الترجيح، فيما حسم الفريق البافاري اللقاء الآخر بركلات الترجيح أيضاً. 

وتعود أولى مواجهات الفريقين لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005، حيث حقق تشيلسي الفوز في لقاء الذهاب بملعب ستامفورد بريدج بنتيجة 4-2، حيث سجل لتشلسي أشلي كول وديديه دروجبا، وهدفين لمدربه فرانك لامبارد، بينما سجل هدفي البايرن باستيان شفاينتشتايجر ومايكل بالاك.

ورد البايرن الهزيمة بثلاثية مقابل هدفين في لقاء العودة، سجل أهداف بايرن ميونخ الثنائي البيروفي كلاوديو بيتزارو وخوسية جيريرو ومحمد شول، بينما سجل هدفي تشيلسي ديدييه دروجبا وفرانك لامبارد.

وكانت ثالث المواجهات في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012 بملعب أليانز أرينا، حيث تعادلا بهدف لكل فريق، سجل للبايرن توماس مولر، وتعادل دروجبا لتشيلسي، قبل أن يحسم تشيلسي اللقب بركلات الترجيح.

وكانت آخر المواجهات الرسمية في بطولة كأس السوبر 2013 بالعاصمة التشيكية براغ، حيث تعادلا بنتيجة 2-2، حيث إنتهى الوقت الأصلي بهدف لفيرناندو توريس مقابل هدف لفرانك ريبيري، ثم تقدم إيدين هازارد في الشوط الإضافي للبلوز قبل أن يتعادل خافي مارتينيز للبافاري في اللحظات الأخيرة، ويحسمها البايرن بركلات الترجيح.

أخر زيارة للفريق الألماني علي الاراضي الإنجليزية كانت امام توتنهام هوتسبير هذا الموسم في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وتمكن البافاري من سحق الفريق اللندني بسباعية مقابل هدفين. 

 

تعليقات الفيس بوك