بيكيه: لا نشعر بالضغط وسولشاير كان زميلًا عظيمًا

share on:

في ظل سعي برشلونة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب من موسم 2014/15، أكد أحد قادة الفريق جيرارد بيكيه على عدم تأثير الضغط عليه وزملائه قبل مواجهة مانشستر يونايتد في ذهاب ربع نهائي البطولة.

ووردت تصريحات اللاعب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الفريقين غدًا، أمس الأربعاء وبدأ بيكيه حديثه بالإشارة إلى المقارنات المستمرة بين برشلونة وريال مدريد: ’’لا نهتم بما فاز به ريال مدريد، حيث تسير الأمور كما هي والتاريخ يظل هو ما عليه‘‘.

مضيفًا: ’’لقد فازوا بهذه البطولة عدة مرات في السنوات الأخيرة، بينما فزنا بألقاب أخرى، ومقارنة الألقاب هو شيء يجب عليكم فعله، ويجب أن نكون نحن سعداء بما حققناه‘‘.

ثم سئل عن مدى تأثير الضغط عليه وباقي زملائه في الفريق إذ يعد البلو جرانا أبرز المرشحين للفوز باللقب: ’’لأ أشعر بالضغط، هناك الكثير من الإثارة وليس الضغط، سنشعر بالضغط إذا لم نفز في المنافسة منذ 20 عامًا‘‘.

وتابع بالقول: ’’لا أريد أن أقارن هذا الموسم بسنوات أخرى، نحن في وضع جيد، نحن نلعب بشكل جيد ونحقق نتائج، لقد جئنا إلى هنا مدركين لمدى صعوبة اللعب في ملعب أولد ترافورد‘‘.

ثم تطرق الدولي الإسباني للحديث عن فترته السابقة في ماشستر حيث زامل المدرب الحالي للفريق أولي جونار سولشاير في ختام مشواره: ’’لقد كان زميلًا عظيمًا لي عندما وصلت إلى مانشستر يونايتد في السابعة عشرة من العمر، لقد ساعدني كثيرًا في التكيف مع نادي والبلد، أنا سعيد لرؤيته في منصبه‘‘.

وأكمل بيكيه حديثه عن النادي المنافس وقال: ’’أعتقد أن النادي كان دائمًا واحدًا من أكبر الأندية في أوروبا، المشجعون هنا رائعون، بغض النظر عمن سيواجهون‘‘.

ثم سئل عن توقعاته لقمة الغد فأجاب بقوله: ’’أظن أننا سنحاول أن نستحوذ على اللعب وهم سيحاولون مهاجمتنا بالمرتدات لأن لديهم لاعبين سريعين للغاية، سنحتاج إلى نكون متيقظين للكرات الثابتة أيضًا، لأن لديهم لاعبين أقوياء وأصحاب قامات طويلة‘‘.

وختم بيكيه معلقًا على فارق إدارة المباريات بين الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال: ’’أعتقد أن الحكام مختلفون في الدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة بدوري أبطال أوروبا، إنهم يتركون مساحة للعب أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، في دوري أبطال أوروبا الأمر يتشابه مع الدوري الإسباني بشكل أكبر‘‘.

الجدير بالذكر أن صاحب ال32 عام شارك مع فريقه الكتالوني في سبع مباريات بالبطولة القارية، ونجح في تسجيل هدفين.

تعليقات الفيس بوك