تحليل – كيف فاز بيراميدز على الزمالك؟!

share on:

بعد عودة الصدارة للبيت الأبيض فرّط فيها بسهولة بعد جولة واحدة، حيث خسر الزمالك بهدف نظيف أمام مضيفه بيراميدز في الدوري المصري.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز ملامح اللقاء.

تشكيل الفريقين


سير اللقاء

الزمالك بدأ بشكل دفاعي محاولًا السيطرة على السرعة الكبيرة للجناحين كينو وفاروق، وحدث ذلك حتى إحراز الهدف الأول لبيراميدز الذي جاء من خطأ دفاعي فادح.

حمدي النقاز فشل في رقابة علي جبر الذي سجل الكرة بسهولة، ليتحول شكل اللقاء حيث اتجه بيراميدز للتحفظ الدفاعي واللجوء للمرتدات مستغلًا أن الزمالك سيهاجم بيراميدز.

الزمالك حاول الهجوم ولكن سوء مستوى الرباعي الأمامي وغياب فرجاني ساسي حال دون ذلك، كما أن دونجا عمل على مراقبة محمد إبراهيم ومنعه من اختراق دفاعات بيراميدز فعمل على فصل وسط الزمالك عن مهاجميه.

جروس أخطأ بالطبع بعدم إشراك كهربا الذي يمثل خطرًا على أي دفاع يلعب ضده.

الشوط الثاني شهد اتجاه لاعبي بيراميدز لبدء الدفاع من ثلث ملعبهم لتوفير مساحات في دفاعات الزمالك لكي يتم استغلالها عن طريق كينو وخربين وفاروق، كما عمل السعيد على ارسال عرضيات للجناحين وخصوصًا كينو لكي يتم استغلال سوء دفاع حمدي النقاز.

الفريقان لم يغيرا خطتهما طوال اللقاء، وكانت جميع التغييرات تنشيطية فقط مركز بمركز، وهو ما أفاد بيراميدز المتقدم في النتيجة بالفعل.

هل حان وقت حفني؟!

تغيير كبير بعد نزول أيمن حفني المغضوب عليه من كريستيان جروس، مدرب الزمالك، اللاعب المخضرم يقوم بتوصيل الكرة من الدفاع للهجوم ببراعة مستغلًا صغر حجمه ومهارته.

غياب ساسي يزيد الحاجة لعودة حفني للتشكيل الأساسي للزمالك، وخاصة بعد انخفاض مستوى محمد إبراهيم ويوسف أوباما.

استهتار خربين

مشكلة كبيرة كاد خربين أن يضع فريقه فيها بعد التنفيذ السئ لركلة الجزاء، حيث سددها باستهتار وكانت كفيلة بإنهاء المباراة مبكرًا دون الحاجة لبذل جهد.

ولكن التنفيذ السئ أخرج خربين خارج أجواء اللقاءو حاول اللاعب طوال المباراة تصحيح خطأه ولكن دون جدوى، كمان أن الزمالك كان من الممكن أن تكون هذه الركلة هي نقطة عودتهم للقاء.

ملخص المباراة

تعليقات الفيس بوك