بوكيتينو يوضح سبب امتناع توتنهام عن إبرام أي صفقة خلال الميركاتو

share on:

قام نادي توتنهام الإنجليزي بتحقيق رقم قياسي سلبي وأصبح أول نادي في تاريخ البريميرليج يمتنع عن إبرام أي صفقات في فترة الانتقالات الصيفية استعداداً لموسمه الجديد.

وقام المدير الفني للفريق ماوريسيو بوكيتينو بتوضيح سبب ضعف نشاط إدارة السبيرز في سوق الانتقالات، عندما صرح كاشفاً عن سبب ذلك كما نقلت عنه شبكة ’’سكاي سبورتس‘‘ الإنجليزية.

وقال بوكيتينو: ’’إن ما يفعله النادي شيء شجاع للغاية، بناء ملعب تدريب جديد، بناء ملعب تبلغ قيمته مليار جنيه استرليني تقريباً، هذا صحيح، لا تؤمن بـ400 مليون جنيه استرليني، هذه هي الحقيقة، ثم مع Brexit (انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي) أصبح الأمر أسوأ، لأن التكلفة تزيد بنسبة 30 في المائة، هذه هي الدراما، أشعر بالأسف على الشعب الإنجليزي‘‘.

وأكمل قائلاً: ’’بالنسبة لي، يجب أن تكون شجاعاً، بالطبع ربما في ذهن الجميع سيقولون، (أوه لم يوقع توتنهام)، ولكن التوقيع من أجل التوقيع فقط؟‘‘.

وتابع بقوله: ’’أنت بحاجة إلى احترام جميع الآراء، لكننا بالطبع كنادٍ كان قرارنا هو عدم التوقيع، على الرغم من أن الأسلوب المتبع هو التوقيع، أو لأننا النادي الوحيد في أوروبا الذي لم يوقع مع لاعبين‘‘.

وأضاف: ’’قد يبدو ذلك سيئاً بسبب التصور وبسبب تاريخ كرة القدم، لكن هذا هو قرارنا، الحفاظ على أفضل اللاعبين والحفاظ على التشكيلة، إنه قرار شجاع‘‘.

وأتبع بوكيتينو حديثه بقوله: ’’لا أشعر بالذعر في كرة القدم، بعض الناس يصنعون دراما في كرة القدم والدراما بالنسبة لي هو شيء آخر‘‘.

وواصل: ’’كرة القدم هي لعبة تحتاج فيها إلى أن تكون ذكياً في كيفية وضع مبادئك واستراتيجيتك لمحاولة الفوز بالمباريات، ليست دراما أبداً‘‘.

ثم أردف: ’’أعتقد أن لدينا تشكيلة تنافسية للغاية، بالطبع نحن نأمل في تحسينها، ولكن إذا كنت لا تستطيع التحسين، أهم شيء هو محاولة الحفاظ على أفضل فريق، أفضل اللاعبين لديك‘‘.

وقال أيضاً: ’’نحن نحاول أن نكون منافسين، من المهم أن تكون محترفاً، ولديك التزام مع الفريق، مع النادي، مع نفسك، والالتزام الكامل حتى النهاية‘‘.

ثم ختم قائلاً: ’’إذا كان جميع اللاعبين يفكرون اليوم في هدف جماعي، فيمكننا أن نكون منافسين، إذا كان لدينا فريق يفكر كأفراد وليس جماعياً، فلا يمكنك تحقيق ما تريد ولا يمكن أن تنجح، هذا هو المفتاح هذا الموسم‘‘.

الجدير بالذكر أن توتنهام أنهى موسمه الماضي في المركز الثالث بفارق 23 نقطة عن البطل مانشستر سيتي، الفريق الذي قام بجلب الجزائري رياض محرز مقابل 60 مليون باوند من ليستر سيتي.

 

 

تعليقات الفيس بوك