بعد طول إنتظار… عبد الحق نوري يستفيق من الغيبوبة

share on:

أعلنت عائلة عبدالحق نوري، لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي تعرض لغيبوبة مفاجئة في ملاعب كرة القدم منذ أكثر من عامين، عن تحسن كبير في حالة اللاعب.

 

وصرَح عبد الرحيم نوري شقيق اللاعب لشبكة (في بي) الهولندية “حالته في تحسن، أصبح يعرف أين يتواجد، وأنه رفقة عائلته. لم يعد في غيبوبة، إنه ينام، ويعطس، ويأكل. لكنه غير قادر على مغادرة الفراش”.

 

وأضاف ” إنه يعتمد علينا في كل شيء، حاليًا لا يتحدث معنا، لكنه يتفاعل مع ما نقوله، بتحريك حاجبيه ونلاحظ أنه لا يقوى على التجاوب معنا لمدة طويلة. أحيانًا يبتسم، وهذا أمر يشعرنا بالفرح”.

 

يُذكر أن عبد الحق نوري سقط في مباراة ودية جمعت فريقه أياكس أمستردام الهولندي مع فيردر بريمن الألماني، وقد أصيب بنوبة قلبية أدخلته في غيبوبة، ما تسبب له بتلف خطير ودائم في الدماغ ومن المُرجح ألا يعود إلى ممارسة  كرة القدم على الإطلاق.

 


وخاض اللاعب المغربي الأصل الهولندي الجنسية 15 مباراة مع الفريق الأول سجل بها هدفا وصنع 3 أهداف, حيث كان عضوًا في جيل الناشئين الذهبي لنادي أياكس مع كل من دوني فان دي بيك وفرينكي دي يونج وعدد من اللاعبين المميزين الذين قادوا أياكس لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

تعليقات الفيس بوك