بعد خماسية إيبار .. برشلونة يتخطى ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ الدوري الإسباني

share on:

تمكن نادي برشلونة الإسباني من تخطي منافسه التاريخي ريال مدريد في عدد الأهداف المسجلة في بطولة الدوري الإسباني عبر التاريخ .

و فاز برشلونة يوم أمس على فريق إيبار بخمسة أهداف مقبل لا شئ و بذلك وصل فريق برشلونة للهدف رقم 6151 في جميع مباريات النادي في الدوري الإسباني طوال تاريخه .

في المقابل توقف رصيد ريال مدريد من الأهداف عند 6150 هدفا في جميع مبارياته في الدوري الإسباني عبر التاريخ و ذلك بعدما أخفق في التسجيل في مباراته يوم أمس أمام فريق ليفانتي و التي خسرها بهدف مقابل لا شئ .

و ظل ريال مدريد متفوقا على برشلونة في عدد الأهداف المسجلة عبر التاريخ في الدوري الاسباني منذ نهاية موسم 1963 و حتى نهاية موسم 2019 و هو الموسم الماضي .

و حاول برشلونة منذ ذلك الوقت تقليل الفارق مع ريال مدريد موسما تلو الاخر حتى تمكن أخيرا يوم أمس من تخطي فريق ريال مدريد في رصيد الأهداف تاريخيا في الدوري الإسباني .

و وصل أكبر فارق بين الفريقين في عدد الأهداف الكلي إلى 190 هدفا بعد نهاية موسم 1990 لصالح فريق ريال مدريد حيث كان رصيد ريال مدريد وقتها 3688 هدفا مقابل 3549 هدفا أحرزها فريق برشلونة .

بينما وصل أكبر فارق في الأهداف بين الفريقين في موسم واحد إلى 46 هدفا لصالح فريق ريال مدريد أيضا في موسم 1988 حيث سجل ريال مدريد في ذلك الموسم 95 هدفا بينما أحرز برشلونة 49 هدفا في نفس الموسم .

تعليقات الفيس بوك