بصاروخية قفشة .. الأهلي يصعق الزمالك وينتصر في نهائي القرن

share on:

توج فريق النادي الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد انتصاره الصعب بثنائية مقابل هدف على غريمه التقليدي الزمالك في نهائي البطولة القارية .

المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستاد القاهرة الدولي اليوم الجمعة حسمها اللاعب محمد مجدي”ققشة” لصالح الشياطين الحمر في اخر أنفاس المباراة .

تقدم المارد الأحمر في الدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق عمرو السولية، قبل أن يعادل محمود عبد الرازق”شيكابالا” النتيجة في الدقيقة الواحدة والثلاثين، وقبل انتهاء الوقت الرسمي بثلاث دقائق خطف قفشة الفوز والبطولة للنادي الأهلي بتسديدة صاروخية منحت الفريق اللقب التاسع.

انتصار الأهلي أعاد الفريق للفوز بالبطولة الغائبة عن خزائن النادي منذ سبعة أعوام منذ آخر مرة فاز بها الفريق موسم 2013 .

بدأت المباراة سريعة من جانب الحمر ، واستطاع السولية وضع فريقه في المقدمة مبكراً بعد تحويله ركنية علي معلول إلى شباك أبو جبل حارس الزمالك معلناً تقدم الأهلي في النتيجة .

تحول الأداء بعد الهدف تماماً وسيطر الزمالك على مجريات المباراة وفرض لاعبي الزمالك سيطرتهم وأسلوبهم على اللعب ، واستطاع شيكابالا العودة بفريقه في النتيجة بعد تسجيله هدف تاريخي من مجهود فردي رائع من الجبهة اليمني مسدداً كرة سكنت المقص الأيمن للشناوي.

واستمر الزمالك في فرض سيطرته في الشوط الأول ومنع الأهلي من التقدم في مناطقهم وتشكيل خطورة على مرمى أبو جبل، إلى أن انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل .

في الشوط الثاني بدأ الزمالك بما ختم به سابقه، سيطرة وفرض أسلوب اللعب ، والتحكم في منطقة وسط الملعب عن طريق الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد، لكن دون تشكيل خطورة من الجانبين .

أخطر فرص المباراة في الشوط الثاني للنادي الأهلي كانت من نصيب حسين الشحات في الدقيقة الثالثة والستون عندما أهدر كرة أمام المرمى الخالي تماماً وفشل في ترجمة تمريرة معلول إلى هدف .

رد بعدها بخمس دقائق أحمد زيزو لاعب الزمالك بتسديدة صاروخية من مسافة تقارب ال 27 ياردة لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن للشناوي .

صاروخية ققشة

هدأ إيقاع المباراة بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة السابعة والثمانون حينما استقبل قفشة كرة قادمة من دفاع الزمالك استلمها بهدوء وأطلق تسديدة صاروخية أعلنت عن تقدم الأهلي في المباراة قبل انتهائها بثلاث دقائق .

لتنتهي المباراة على هذه النتيجة ويتوج الأهلي بطلاً للقارة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه .

تعليقات الفيس بوك