برشلونة وماوريسيو بوكيتينو مواجهة متكررة ومثيرة للجدل

share on:
ماوريسيو بوكيتينو

بعد عامين من آخر مواجهة بين المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ونادي برشلونة، يحل المدرب مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان ضيوفاً على نادي برشلونة الليلة.

بوكيتينو لديه تاريخ حافل مع نادي برشلونة، وتواجده الليلة على مقاعد الكامب نو يعيد ذكريات المدرب الأرجنتيني والفريق الكتالوني.

بداية الأمر حين كان يدرب بوكيتينو نادي إسبانيول الذي تجمعه عداوة شديدة مع برشلونة بطبيعة أن الناديين يقعان في مدينة برشلونة الإسبانية، ويجمعهما ديربي هو الأشهر في مدينة برشلونة.

وواجه بوكيتينو برشلونة وهو مدرب لإسبانيول في 9 مواجهات انتهت 5 منها بفوز برشلونة وفاز إسبانيول في مرة وحيدة كما تعادل الفريقين في 3 مناسبات.

ثم انتقل المدرب الأرجنتيني إلى التدريب في الدوري الإنجليزي من بوابة توتنهام، ولم تخلُ هذه الفترة من المواجهات بين بوكيتينو وبرشلونة.

التقى الفريقان في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 وانتهت مباراة الذهاب في إنجلترا بفوز برشلونة 4-2 وانتهت مباراة العودة في إسبانيا بالتعادل بهدف لمثله.

وكان لبوكيتينو تصريح شهير مثير للجدل حول إمكانية تدريبه لبرشلونة منذ ثلاث سنوات حين قال أنه يفضل العمل في مزرعته في الأرجنتين على تدريب أماكن مثل برشلونة.

 التصريح قد أثار الكثير من الجدل في وقتها، ولكن تدريب ميسي وفريق كبير مثل برشلونة جعل بوكيتينو يعيد ترتيب أفكاره ويتراجع عن تصريحه ليجيب بعد فترة عندما تم سؤاله عند تدريب برشلونة أنه لا يعلم ماذا سيحدث في المستقبل.

بعد إقالة إرنستو فالفيردي كان اسم بوكيتينو أحد الأسماء المطروحة لتولي إدارة برشلونة بعد رفض كلاً من كومان وتشافي المهمة، ولكن تولى كيكي سيتيين المهمة في النهاية، ولكن لم يكن الباب مغلقاً تماماً أمام بوكيتينو لتولي إدارة الفريق.

بوكيتينو وبرشلونة

المدرب الأرجنتيني أيضاً دائماً ما تغنى بريال مدريد وعبر عن رغبته بكل صراحة في تولي تدريب الفريق الملكي، وهو دائماً أحد الأسماء المطروحة على طاولة ريال مدريد لخلف زيدان.

ويحل باريس سان جيرمان اليوم ضيفاً على برشلونة في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا في تمام العاشرة مساءً.

 

تعليقات الفيس بوك