برشلونة بدون هجوم في غياب ميسي وديمبلي

share on:

خسر برشلونة بهدفين مقابل لا شيء أمام اشبيلية في بطولة كأس أسبانيا في مباراة مخيبة للآمال وشهدت مستوى سئ من الفريق الكتالوني.

الغيابات

يغيب عن فريق برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق ولاعب خط الوسط الأسباني سيرجيو بوسكيتس بسبب الإجهاد ورغبة إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة في إراحة اللاعبين.

الإصابات

إصابة النجم الشاب الفرنسي عثمان ديمبلي جناح الفريق والذي يعد من أبرز لاعبي برشلونة في الفترة الأخيرة، وإصابة مدافع الفريق صامويل أومتيتي منذ بداية الموسم تؤثر على الفريق دفاعيا خاصة بعد تألقه الموسم الماضي بشكل كبير، وإصابة لاعب خط الوسط البرازيلي رافينيا ألكانتارا المتوقع عودته في شهر مايو المقبل.

البطء في نقل الهجمة

استحوذ فريق برشلونة على الكرة طوال المباراة بنسبة 60% ولكن بلا أي خطورة على المرمى وسدد الفريق تسديدة وحيدة فقط ولم تكن بالقدر الكافي من الخطورة.

خطورة اشبيلية الهجومية

على الرغم من استحواذ اشبيلية على الكرة بنسبة 40% فقط إلا أن الفريق كان قادرا على صنع الخطورة بسهولة واللعب المباشر وإرباك دفاعات برشلونة وأظهر الفريق شراسة هجومية جعلته يفوز بالمباراة.

دفاع برشلونة

دفاع برشلونة لم يكن على القدر الكافي من المسؤولية في التعامل مع الهجمات، وظهرت فجوة كبيرة في الناحية اليسرى نظرا لسوء توظيف سيميدو في الجبهة اليسرى وهو في الأصل ظهير أيمن.

بواتينج

الاستعانة بكيفن بواتينج من بداية المباراة بعد وصوله مباشرة لم تكن فكرة جيدة من فالفيردي فالفريق لم تكن لديه أي لمحات هجومية وبالتأكيد بواتينج لم يتأقلم بعد على طريقة لعب برشلونة فاللاعب لم يشارك في التدريبات بشكل كافي.

يذكر أن برشلونة واشبيلية سيتقابلان مجددا يوم 30 يناير في العاشرة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

تعليقات الفيس بوك