بالفيديو | صلاح يسجل في تتويج ليفربول بدوري أبطال اوروبا أمام توتنهام

share on:

حقق نادي ليفربول الفوز على نادي توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة هدفين للا شئ في نهائي انجليزي خالص.

حيث تقدم النجم المصري محمد صلاح لنادي ليفربول في الدقائق الاولى من المباراة عن طريق ركلة جزاء سددها ببراعة، ليصبح أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي وخامس لاعب أفريقي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا عبر تاريخ البطولة.

استمرت هجمات الفريقين مع ضغط واستحواذ لتوتنهام وخطورة من الثنائي هيونج سون وكريستيان إريكسين، واستغل فريق ليفربول الهجمات المرتدة ليصنع خطورة عن طريق محمد صلاح وبعض التسديدات من لاعبي خط وسط الفريق لينتهي الشوط الاول بأداء أكثر من رائع للفريقين.

 

بدأ الشوط الثاني بأداء أقل للاعبي الفريقين وشارك ديفوك أوريجي بدلا من روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 58 وبدأ المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب التأمين الدفاعي عن طريق اشراك جيمس ميلنر بدلا من جورجينيو فينالدوم في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

 

واستمرت هجمات توتنهام الخطيرة بداية من مشاركة لوكاس مورا بدلا من هاري وينكس في الدقيقة 65 وقد خرج موسى سيسوكو مصابا ليشارك إريك داير بدلا منه في الدقيقة 74 وتم تبديل ديلي ألي بالمهاجم الاسباني فيرناندو يورينتي في الدقيقة 82 من عمر اللقاء، مما خلق قوة هجومية لفريق توتنهام وسط تألق حارس ليفربول البرازيلي أليسون.

حتى سجل ديفوك اوريجي هدف التقدم الثاني في الدقيقة 87 ليضمن فوز ليفربول باللقب الأوروربي الغائب منذ عام 2005 لينفرد ليفربول بالمركز الثالث في سجل الأندية الفائزة بدوري الابطال بستة ألقاب بعد ميلان الايطالي سبعة ألقاب وريال مدريد الاسباني 13 لقب.

تعليقات الفيس بوك