باريس سان جيرمان يغتال أحلام أتالانتا في الوقت القاتل

share on:

استطاع فريق باريس سان جيرمان قلب تأخره بهدف أمام أتالانتا لفوز بثنائية في الوقت بدل الضائع، في المباراة التي أقيمت على ملعب النور معقل نادي بنفيكا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ليتأهل فريق العاصمة الفرنسية لنصف نهائي و ينتظر الفائز من مباراة لايبزيج و أتلتيكو مدريد . 

 

اختار المدرب توماس توخيل بدء المباراة بتشكيل مكون من :

كيلور نافاس – تياجو سيلفا – كيمبيمبي – تيلو كيرير – ماركينيوس – خوان بيرنات – أندريه هيريرا – إدريسا جانا جايي – سارابيا – نيمار – ماورو إيكاردي.

و على الجانب الآخر اختار المدرب جاسبيريني تشكيل مكون من :

ماركو سبورتيلو – تولوي – كالادارا – بيرات ديمسيتي – هانز هاتيبور – ريمو فريلير – مارتن دي رون – روبن جوسينس – اليخاندرو جوميز – ماريو باشاليتش – دافون زاباتا.

 

بدأ اتالانتا منذ الدقيقة الأولى في إظهار قدراته الهجومية و تشكيل تهديد على مرمى باريس و اتي التهديد الأول في الدقيقة الثانية عن طريق اليخاندرو جوميز و لكن كان الحارس نافاس في المكان المناسب و تصدى للكرة و لم ينتظر باريس كثيرا للرد على تسديدة اللاعب الأرجنتيني، في الدقيقة الثالثة انفرد نيمار بالحارس سبورتيلو و لكن أضاع الكرة بشكل غريب.

 

استمر لاعبي الفريقين في إهدار الفرص المحققة وسط تألق حارسي المرمى، حتى تمكن ماريو باشاليتش من افتتاح التسجيل في الدقيقة ٢٦ بعد تمريرة من المهاجم دافون زاباتا، حاول نيمار بعد الهدف تعديل النتيجة سريعا و لكن مرت تسديدته بجانب القائم.

 

حاول بعدها لاعبي باريس سان جيرمان تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أتالانتا بهدف مقابل لاشيء. 

 

في الشوط الثاني شدد باريس سان جيرمان الخناق على أتالانتا و حرمه من الاستحواذ على الكرة منذ الدقيقة الأولى للشوط، و هدد مرمى الحارس سبورتيلو أكثر من مرة ولكن لم تهتز شباك أتلانتا و زاد الطين بله بإصابة الحارس كيلور نافاس و دخل سيرجيو ريكو بدلا منه.

 

و استمر لاعبي باريس سان جيرمان في إهدار الفرص حتى استطاع ماركينيوس أحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من نيمار، استمر باريس سان جيرمان في الضغط لتسجيل هدف الفوز وهو ما تحقق لهم بعد دقيقتين من الهدف الاول عن طريق البديل تشوبو موتينج بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف و يصعد لدور نصف النهائي بعد غياب دام ٢٥ عاما. 

 

تعليقات الفيس بوك