بارما قريب من الاستحواذ القطري..و رجل الأعمال هشام حمد المانع هو العنوان

share on:
بارما

يستعد نادي بارما الإيطالي، لاستحواذ قطري مُقرب من قبل رجل الأعمال القطري هشام صالح آل حمد المانع ويُعد هذا الرجل من ضمن أبرز رجال الأعمال القطريين.

هشام صالح آل حمد المانع، رئيس مجموعة المانع والمدير العام لشركة صالح آل حمد المانع.

وهو أحد أبناء صالح الحمد المانع، مؤسس مجموعة المانع الذي تحول إلى سوق التجارة والنقل منذ أوائل الخمسينيات .ولكن سرعان ما تنوعت المحفظة الاستثمارية، لتشمل البناء والسيارات والبناء

 تمتلك عائلة المانع أيضًا العديد من الفنادق الفاخرة في قطر، مباشرة أو من خلال صناديق الاستثمار ومن المرجح أن يتدخل هشام آل حمد المانع في نادي بارما من قبل صندوق الاسثمار أو يشتري النادي بشكل شخصي.

بارما
هشام صالح آل حمد المانع

 

 

بدأت مفاوضات بيع بارما الإيطالي مباشرة ويمكن أن تنتهي في غضون أسابيع قليلة وفق ما تقول صُحف إيطالية عديدة المصادر وصحف قطرية أيضًا.

رجل أعمال ثري، ثالث أكبر رجال الأعمال في دولة قطر، هو مشارك في مختلف المجالات بما في ذلك توزيع السيارات والعقارات وتجارة التجزئة للسلع الفاخرة والضيافة والإعلام والترفيه.

الأرقام ليست مُعلنة حتى الآن، ولكن التقارير الصحفية تشير إلى 40-50 مليون يورو، بالإضافة إلى استثمارات لتعزيز المجال التقني ، في المقام الأول قطاعات الشباب المختلفة.

وفقًا لسكاي سبورت “إيطاليا” سيتم بيع الشركة المالكة لبارما مقابل 51٪ من الأسهم لأسرة قطرية يرأسها هشام الحمد المانع، تنص الاتفاقية على الاستحواذ على 100٪ من أسهم الشركة خلال خمس سنوات.

ستظل الإدارة الحالية لبارما مالكًا بنسبة 49٪ من الأسهم وستحتفظ بالأدوار الرئيسية داخل الشركة على وجه التحديد لمرافقة الملكية الجديدة في كرة القدم الإيطالية.

بالنسبة للاستثمارات في السنوات الخمس المقبلة، فهناك حديث عن رقم يقارب 63 مليون يورو وفقًا لتقرير سكاي سبورت “إيطاليا”.

سيدخل جويدو باريلا وهو أحمد المستثمرين السبع في بارما حاليًا إلى مجلس الإدارة، وذلك للإشراف على مجلس الإدارة وضمان جودة المشروع.

ويتواجد بارما حتى الأن في موسم الدوري الإيطالي في المركز الثاني عشر، حقق 12 فوز، تعادل في 7 مواجهات وهُزم في 16 مناسبة ولديه 43 نُقطة.

 

تعليقات الفيس بوك