“الي هيقول ڤار هياخد إنذار” – كايرو ستيديوم يكشف كواليس الواقعة وما دفع الحكم لقول تلك العبارة

share on:
الي هيقول فار هياخد إنذار

“الي هيقول ڤار هياخذ إنذار”، عبارة طريفة أطلقها الكابتن محمد يوسف، حكم مباراة الإسماعيلي والاتحاد السكندري، في أحد مباريات الدوري المصري لتحذير لاعبي الاتحاد االسكندري .

استقبلت جماهير الكرة المصرية تلك العبارة، كأحد اللقطات الطريفة في الدوري المصري، بسبب تناسق الكلمات وتكوين سجع لغوي، وعدم اعتيادنا على سماع تلك التحذيرات .

 

توصل كايرو ستيديوم إلى كواليس تلك اللقطة، وما دفع حكم المباراة لإطلاق تلك العبارة، وكل ذلك فيما يلي : 

 

واجه النادي الإسماعيلي ضيفه، نادي الاتحاد السكندري، في الجولة الثالثة والعشرين، من الدوري المصري الممتاز، في المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد السكندري، بثلاثة أهداف مقابل هدف . 

أثناء سير المباراة، ارتكب أحد لاعبي الإسماعيلي ركلة حرة ضد أحد لاعبي الاتحاد السكندري، ليطالب لاعبو الاتحاد السكندري حكم المباراة الكابتن محمد يوسف، باللجوء إلى تقنية الفيديو، من أجل التأكد من استحقاق لاعب الإسماعيلي لبطاقة حمراء من عدمه .

إلا أن حكم المباراة قام بتحذير اللاعبين من المطالبة باللجوء لتقنية الفيديو، قائلا : 

“الي هيقول ڤار هياخذ إنذار”

 

التقطت عدسات الكاميرات الناقلة للمباراة تلك اللقطة، ومع عدم وجود صخب جماهيري في ملعب المباراة، كان صوت حكم المباراة واضحاً في التلفاز، وهو يحذر لاعبي الاتحاد السكندي بتلك العبارة .

 

علم كايرو ستيديوم من مصدر خاص كواليس تلك اللقطة، وماذا دفع الحكم لتحذير اللاعبين بتلك العبارة .

أطلق الحكم تلك العبارة بسبب كثرة مطالبة اللاعبين باللجوء لتقنية الفيديو، حتى في رميات التماس أو الركلات الركنية، وهو ما يخالف بروتكول تقنية الفيديو .

طالب لاعبو الاتحاد السكندري حكم المباراة الكابتن محمد يوسف، بطرد لاعب الإسماعيلي، بعد ارتكابه مخالفة، إلا أن حكم المباراة أشهر البطاقة الصفراء فقط، وانتظر مراجعة اللعبة من جانب حكام الفيديو .

مع إلحاح اللاعبين على الحكم بضرورة إشهار البطاقة الحمراء، رغم إخباره لهم بمراجعة حكام الفيديو للعبة، قام الحكم بتحذير اللاعبين بعبارة  “الي هيقول ڤار هياخذ إنذار” .

 

علم كايرو ستيديوم أن ما فعله الحكم محمد يوسف هو تطبيق لنص القانون، حيث ينص القانون على عقوبة اللاعب الذي يُصر على مطالبة الحكم باللجوء لتقنية الفيديو، بإشهار البطاقة الصفراء له .

 

اقرأ أيضًا : 

هل تؤثر السمات الشخصية في اختيار اللاعبين للتعاقد معهم؟ الخبراء يجيبون لكايرو ستيديوم

هل تؤثر مساحة ملعب كرة القدم على المباريات ؟ التاريخ والنجوم يجيبون لكايرو ستيديوم

خاص| لماذا تريد الأندية إلغاء الدوري المصري ؟ نجوم الكرة يجيبون لكايرو ستيديوم

نينوسلاف بافيليتش لكايرو ستيديوم : المنتخب الكرواتي قادر على المنافسة على المركز الخامس في بطولة العالم لكرة اليد

كويز كايرو ستيديوم (33) – هل تابعت مباراة أرسنال ضد ليفربول ؟

حوار تخيلي | عبد الحق نوري : ماذا حدث في كرة القدم أثناء غيابي عن الوعي ؟

 

 

تعليقات الفيس بوك