اليويفا يضع مواعيد البطولات الأوروبية الكبرى في القارة

share on:
اليويفا

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم عبر التداول بالفيديو واتخذت عدة قرارات بشأن اللوائح والشكل والتقويم والأماكن لمجموعة متنوعة من مسابقات الاتحاد الأوروبي.

وسنستعرض معًا قرارا اليوفا الخاصة ببطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وبطولة كأس الأُمم الأوروبية 2020 في الأسطر التالية.

دوري أبطال أوروبا

ستقام مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي في البرتغال، في ستاد لشبونة وستاد جوزيه ألفالادي بين 12 و 23 أغسطس 2020.

ستقام الجولة الـ 16 المتبقية من مباريات الذهاب في 7- 8 أغسطس، انتظارًا لقرار بشأن ما إذا كانت ستقام في ملاعب الفريق المضيف أو في البرتغال.

سيتم اضافة ستاد دراجاو وستاد دوم أنفوسو بجيماريش لمباريات دور رُبع النهائي إذا لزم الأمر.

تقام لقاءات ربع النهائي في 12-13-14-15 أغسطس من مباراة واحدة، على أن تقام مباريات دور نصف النهائي في 18-19 أغسطس والنهائي في 23 أغسطس في ستاد بنفيكا بلشبونة.

سيتم إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019/20 ونصف النهائي في 10 يوليو 2020 في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسيتم الإعلان عن جدول المباريات بالضبط بعد هذا القرعة.

ستستضيف إسطنبول، التي تم تعيينها في الأصل لتقديم المرحلة النهائية لعام 2020، نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2021.

الدوري الأوروبي

ستقام مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي كبطولة خروج ثماني مباريات نهائية على التوالي في كولونيا ودويسبورغ ودوسلدورف وجيلسنكيرشن بين 10 و 21 أغسطس.

مباريات دور الـ16 ستقام يوم 5-6 أغسطس، سيتم اتخاذ قرار في الوقت المناسب بشأن ما إذا كانت ستقام مباريات الدور الـ16 التي لعبت فيها مباراة الذهاب بالفعل في مقر الفريق المضيف أو في ألمانيا.

مبارات إنتر ناسيونالي وخيتافي وإشبيلية وروما ستلعب من مباراة وحيدة بعد أن تم تأجيلها بسبب كوفيد-19.

ستُلعب جميع المباريات اللاحقة في المسابقة كبطولة ثماني نهائية ، مع ربع النهائي في 10-11 أغسطس ، ونصف النهائي في 16-17 أغسطس والنهائي في كولونيا في 21 أغسطس.

ستُجرى قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019/20 ونصف النهائي في 10 يوليو 2020 في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسيتم الإعلان عن جدول المباريات بالضبط بعد هذا السحب.

كأس الأُمم الأوروبية

تم تأكيد 12 مدينة مضيفة أصلية كأماكن للبطولة النهائية في صيف 2021 ، وبالتالي تمت الموافقة على جدول المباريات المحدث للبطولة أيضًا.

كما أعربت اللجنة التنفيذية اليويفا عن تقديرها للجمعيات المضيفة والمدن المضيفة وسلطاتها لدعمها المستمر والتزامها في تنظيم بطولة الأُمم الأوروبية 2020 المؤجلة.

كما أوضح اليويفا أنهُ سيتم اتاحة الخمس تبديلات للفرق المختلفة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما سيتاح للأندية إضافة 3 لاعبين لقوائم الفرق المختلفة في البطولات.
 

تعليقات الفيس بوك