اليوم السادس| مصر ونيجيريا أول المتأهلين للدور الثانى وصراع الوصافة فى المجموعة الأولى يشتعل

share on:

شهد اليوم السادس، لبطولة كأس الأمم الإفريقية انطلاق لقاءات الجولة الثانية، حيث أقيمت ثلاث لقاءات ضمن المجموعة الاولى والثانية، والتى على اثرها حسمت منتخبات تأهلها للدور الثانى، دون انتظار للقاءات الجولة الثالثة.

ففى الرابعة والنصف عصرا، أقيمت مباراة نيجيريا وغينيا فى المجموعة الثانية على ستاد اسكندرية، والتى انتهت بفوز نيجيريا بهدف دون رد، عن طريق قلب الدفاع أوميريو، بضربة رأس بعد عرضية موزس سيمون، نفذها من ركلة ركنية، فى الدقيقة ال 73 من عمر المباراة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏، و‏إستاد‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وبهذه النتيجة رفع منتخب نيجيريا رصيده للنقطة ال 6، بينما توقف رصيد منتخب غينيا عند نقطة واحدة، في المركز الأخير، ليكون النسور الحضر أول المتأهلين للدور الثانى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وفى السابعة مساءا، وعلى ستاد القاهرة حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق، نتيجة مباراة منتخبي أوغندا وزيمبابوي في الجولة الثانية للمجموعة الأولى. 

وكان منتخب أوغندا السباق بالتهديف في الدقيقة ال 12،عن طريق ايمانويل اكوي، قبل أن يدرك منتخب زيمبابوى التعادل عن طريق نجمه خاما بيليات. 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

وبهذه النتيجة رفع منتخب أوغندا رصيده الي 4 نقاط، ليضع قدما في الدور الثاني، بينما حصل منتخب زيمبابوي على النقطة الأولى، ليحل ثالثا ويتمسك بالأمل في الصعود ضمن أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثالث في حالة الفوز في اللقاء الأخير. 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

واختتم اليوم بلقاء منتخب مصر ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، والذى انتهى بفوز الفراعنة بهدفين دون رد، ليتأهل منتخب مصر للدور الثانى، دون النظر لنتيجة لقاء أوغندا فى الجولة الأخيرة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏ممارسة رياضة‏، و‏‏إستاد‏، و‏ملعب كرة سلة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وجاء هدفي المباراة في الشوط الأول، عن طريق أحمد المحمدي في الدقيقة ال 25، وفي الدقيقة 43 عزز محمد صلاح تقدم الفراعنة بمهارة رائعة، بعد مجهود كبير من محمود حسن تريزيجيه رجل المباراة، لكن رغم الفوز تبقى علامة الاستفهام، على أداء منتخب مصر الباهت، والمخيب لأمال الجماهير.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

الجدير بالذكر، أن اليوم الخميس تقام 3 لقاءات، تبدأ فى الرابعة والنصف بمواجهة مدغشقر وبوروندى على ستاد الأسكندرية ضمن لقاءات المجموعة الثانية، بينما أقوى مواجهات اليوم تبدأ فى السابعة على ستاد الدفاع الجوى بين السنغال والجزائر ضمن المجموعة الثالثة، كما يواجه منتخب كينيا نظيره التنزانى فى العاشرة مساءا فى المجموعة الثالثة.

تعليقات الفيس بوك