اليوم الخامس|الأسود تتصدر وبنين تحرج نجوم غانا

share on:

شهد اليوم الخامس، لبطولة كأس الأمم الإفريقية ختام لقاءات الجولة الأولى، حيث أقيم مباراتى المجموعة السادسة والتى تضم الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو، والتى تقام لقاءاتها على ستاد الاسماعيلية.

وأقيمت المباراة الاولى بين منتخبى الكاميرون وغينيا بيساو، والتى حسمها لاعبى الأسود فى 3 دقائق بعد سيطرتهم على مجريات المباراة، حيث اكتفى لاعبى غينيا بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، والاعتماد على الكرات الثابتة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وجاءت أهداف الأسود فى الشوط الثانى عن طريقيايا بانانا فى الدقيقة ال 66، برأسية مستغلا خروج خاطئ لحارس المرمى، أثناء تنفيذ الركلة الركنية، وفى الدقيقة ال 69،عزز منتخب الكاميرون تقدمه عن طريق ستيفان باهوكين مستغلا لخطأ قاتل من دفاع منتخب غينيا بيساو فى إبعاد كرة عرضية، لتصل الكرة لستيفان الخالى من الرقابة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وفى ثانى لقاءات المجموعة السادسة، أحرج منتخب بنين منتخب غانا، بعد نجاحه فى التعادل بهدفين لكل فريق فى واحدة من أمتع لقاءات البطولة.

كان منتخب بنين قد تقدم مبكرا عن طريق ميكايل بوتى فى الدقيقة ال 2، قبل أن يدرك منتخب النجوم السوداء التعادل سريعا عن طريق أندريا أيو فى الدقيقة ال 9.

Steve Mounie of Benin is challenged by Nuhu Adams Kasim of Ghana during the 2019 Africa Cup of Nations Finals game between Ghana and Benin at Ismailia Stadium in Ismailia, Egypt on 25 June 2019 © Ryan Wilkisky/BackpagePix

وفى الدقيقة 42 ينجح جوردان أيو الشقيق الأصغر لأندريا، فى تسجيل الهدف الثانى لمنتخب غانا، ليظن الجميع أن منتخب غانا سيفرض سيطرته على المباراة ويقتل طموح المنتخب البنينى.

لكن قاتل لاعبى السناجب من أجل إدراك هدف التعادل، حتى كان لهم ما أرادو فى الدقيقة ال 63 عن طريق ميكايل بوتى، وكان منتخب غانا قد أكمل المباراة من الدقيقة 53 بعشرة لاعبين.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب الكاميرون المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بينما يأتى منتخبى غانا وبنين خلف الكاميرون برصيد نقطة واحدة، بينما يأتى منتخب غينيا بيساو فى المركز الأخير.

 

تعليقات الفيس بوك