الهلال يكتسح النصر برباعية فى ديربى الرياض

share on:
الهلال والنصر فى ديربى الرياض

إكتسح الهلال السعودى جاره النصر فى ديربى الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت علي ملعب الملك فهد الدولى فى ختام منافسات الجولة 23 من الدورى السعودى للمحترفين.

 

وتقدم الهلال خطوة أخرى نحو إستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام الماضى لمحصلة جاره النصر بقيادة مهاجمه المغربى عبد الرزاق حمد الله.

ورفع الهلال رصيده إلى 54 نقطة فى صدارة الترتيب متفوقًا بفارق تسع نقاط عن أقرب  ملاحقيه النصر حامل اللقب.

ديربى الرياض
ديربى الرياض

وبادر الهلال بالتسجيل عبر الإيطالى سيباستيان جيوفينكو بعد مرور 35 دقيقة من عُمر الشوط الأول، ولكن إستطاع النصر الخروج من الشوط الأول متعادلًا فى اللحظات الأخيره بعدما أدرك سلطان الغنام التعادل.

وبعد مرور 10 دقايق من الشوط الثانى إستطاع المهاجم الفرنسى جوميز تنفيذ ركلة جزاء بنجاح ليمنح التفوق مرة أخرى للزعيم، فيما تكفل البرازيلى كارلوس إدواردو بالهدف الثالث فى الدقيقة الـ 60 بعدما تابع تمريرة جانج وأسكنها مباشرةً داخل الشباك.

وإستمر الفرنسى جوميز فى التألق بعدما أضاف الهدف الرابع للهلال فى الدقيقة الـ 80 من عُمر اللقاء، بعدما إستغل كرة رائعة من سالم الدوسرى وتابعها الأسد الفرنسى بتسديدة إرتطمت بالعارضة قبل أن تستقر فى شباك النصر.

 

ويدين الهلال بالإنتصار إلى كلًا من الإيطالى جيوفينكو والدولى السعودى سالم الدوسرى، حيث سجل الإيطالى هدفًا وصنع آخر فيما تكمن الدوسرى من صناعة هدفين.

وشكلت إنطلاقات الثنائى خطرًا على دفاعات النصر مما أدى إلى ارتباك قلبى الدفاع عمر هوساوى وعبد الإله العمرى، خاصة سالم الدوسرى الذي لعب دورًا مهمًا أثناء التحول الهجومى لفريق الهلال عندما حاول النصر الضغط على مدافعى الهلال.

 

من ناحية أخرى رفع الفرنسى جوميز رصيده من الأهداف إلى 16 هدف بفارق هدفين فقط عن المغربى عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر الذى توقف رصيده من الأهداف عند الرقم 18 بعدما فشل فى هز الشباك خلال الديربى.

ويسعى جوميز لتعويض خسارته لقب الهداف فى الموسم الماضى لصالح حمد الله الذى إستحق الجائزة بعدما نجح فى تسجيل 34 هدفًا.

وتتبقى من منافسات دورى المحترفين السعودى سبع جولات كاملة، وستشهد الجولات القادمة منافسة قوية بين الثنائى على لقب الهداف بعدما إقترب الهلال من حسم لقب الدورى بشكل رسمى بعد الفوز على النصر فى ديربى الرياض.

تعليقات الفيس بوك