تحليل | فاروق بن مصطفى ودفاعات النيجر طريق مصر للصدارة .. معاناة تونس وبحر دفاعات النيجر

share on:

فاز المنتخب التونسي أمس على مضيفه منتخب النيجر، المباراة جاءت حماسية طيلة ال90 دقيقة في وجود تحفظات من النيجر، بهذه النتيجة يتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد تسع نقاط، ويأتي من بعده المنتخب المصري برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات لكل منهم.

 

التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني لتونس بدأ بتشكيل مكون من فاروق بن مصطفى في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي حمدي النقاز وديلان برون وياسين مرياح وأسامة الحدادي، وثلاثي خط وسط إلياس السخيري وغيلان الشعلاني وبسام الصرارفي، وثلاثي هجومي مكون من طه ياسين الخنيسي وفخر الدين بن يوسف ونعيم سليتي.

 

التحليل الفني

المنتخب التونسي بدأ اللقاء بضغط شديد على لاعبي النيجر، ودفاع متقدم وصلت في أحد الأوقات بتواجد لاعبي الفريقين في منتصف ملعب النيجر، ضغط متواصل من لاعبي تونس أدى إلى دربكة دفاعات النيجر.

 

ضغط متواصل وهجوم شديد من لاعبي المنتخب التونسي والنيجر تدافع، 6 لاعبين من لاعبي تونس في الثلث الأخير من ملعب النيجر.

 

لاعبي منتخب النيجر ورقابة رجل لرجل في الهجمات المنظمة لتونس، حتى الكرات الثابتة ورقابة لصيقة، رغم كون دفاع منتخب النيجر ضعيف لكن ضعيف قوي بدنياً.

 

الكرات الثابتة وتحرك لاعب تونس يربك دفاع منتخب النيجر، رغم وجود رقابة رجل لرجل لكن دفاع النيجر ضعيف خططياً، هذه كرة الهدف الوحيد لتونس وهو الهدف الوحيد للقاء نلاحظ تحرك ياسين مرياح في ظهر دفاعات النيجر.

 

ومرة أخرى الهجمات المرتدة هي نقطة ضعف كما أكدنا في دفاعات منتخب النيجر، تونس استغلت دفاعات النيجر جيداً من طه ياسين الخنيسي أو فخر الدين بن يوسف.

 

وعن منتخب تونس فيعد الحارس فاروق بن مصطفى هو نقطة ضعف المنتخب، هو حارس بطيء وأخطائه فادحة، ولكن لم يستلغها لاعب منتخب النيجر.

 

منتخب النيجر يتميز بالهجمة المرتدة وسرعة تنفيذها دائماً، نلاحظ بداية الهجمة في الدقيقة 24 و30 ثانية لتنتهي في منطقة ال18 لتونس بعد خمس ثوانٍ فقط، هي هجمة قمة في السرعة وسرعة بدنية عالية من لاعبي وسط النيجر.

 

وعن نقطة القوة الثانية لمنتخب النيجر فهو الحارس داوودا حارس تشيبا يونايتد الجنوب إفريقي صاحب الطول الفارع متر و90 سم، الحارس الذي تألق خلال مباراة تونس، والعكس في منتخب تونس فإن حارسه بن مصطفى يعد أسوء خطوط المنتخب.

 

أصبح منتخبي النيجر وتونس كتاب مفتوح لمنتخب مصر خلال الجولتين الرابعة والخامسة لتصفيات أمم إفريقيا بالكاميرون.

تعليقات الفيس بوك