المغربي حكيم زياش أفضل لاعب بالدوري الهولندي

share on:

أُختير حكيم زياش اللاعب الدولي المغربي، ولاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي أفضل لاعب في الدوري الهولندي.

 

يتم منح جائزة الحذاء الذهبي في هولندا بالشراكة بين صحيفة De Telegraf و الإتحاد الهولندي لكرة القدم.

 

سجل البالغ من العمر 25 عام تسعة أهداف وساهم ب 15 تمريرة حاسمة خلال 34 مباراة لعبها مع فريقه الهولندي الموسم الماضي، حيث جاء أياكس في المركز الثاني بعد بطل الدوري إيندهوفن.

 

 

وصف إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس لاعبه زياش وقال: “هو قطعة مجوهرات لكرة القدم الهولندية، أعتقد أنه يلعب في فريق مميز يمتلك لاعبين جيدين للغاية، وهو ما يمنحه المتعة والدافع لتحقيق المزيد”.

 

بينما صرح النجم المغربي قائلاً: “أُريد أن أشكر الجميع، لكني أخُص بالشكر والدتي فهي مصدر قوتي وإلهامي، هذه الجائزة أُهديها لها”.

 

 

ارتبط اسم لاعب الوسط المغربي في الفترة الأخيرة بنادي روما الإيطالي، حيث أعرب زياش في عدة مناسبات عن رغبته في ترك الفريق الهولندي، لكن أياكس نجح أخيراً في تجديد عقد المغربي بعد زيادة راتبه ليتناسب مع موهبة اللاعب.

 

علق زياش علي بقاءه في أياكس قائلاً: “لم أكن أتوقع البقاء حتى هذا الموسم، لكن الآن أنا هنا وسأقدم كل شيء لهذا القميص، أنا سعيد للغاية وأعتقد أنني في أفضل مرحلة في مسيرتي”.

 

الجدير بالذكر أن زياش أصبح ثالث لاعب مغربي يفوز بجائزة أفضل لاعب في هولندا بعد كريم الأحمدي العام الماضي ومنير حمداوي في عام 2009.

تعليقات الفيس بوك