المدير التنفيذي السابق لبرشلونة: ” بارتوميو لا يستحق هذه النهاية”

share on:

تحدث خافيير بورداس المدير الرياضي السابق لبرشلونة عن فترته في برشلونة وعن سحب الثقة من الرئيس السابق خوسيه ماريا بارتوميو.

في حوار مع صحيفة ” موندو ديبورتيفو” قال بورداس “ما حدث مع بارتوميو كان عار، إعدام جماعي، لا افهم اي شيء صغير يحدث كانوا يهاجمونا فيه”.

 وعن تصويت حجب الثقة اتى بعد الـ8-2 وأخبار رحيل ميسي ” عندما تدعوا لإجراء الإنتخابات في مارس ليس من المنطقي ان تغادر قبلها بعدة اشهر، لا افهم هذه المصالح. استطيع ان اتفهم ان هنالك استياء من النتائج لكن ماذا استفادوا من تصويت حجب الثقة”.

و كان رأي بورداس  في لإقالة إرنستو فالفيردي في منتصف موسم 2019/2020 ” بالنسبة لي كان من الخطأ خروج فالفيردي، البعض كان يقول انه كان يجب ان يخرج بعد الأنفيلد لكنني كنت اوئلك الذين دافعوا عنه، لقد فزنا بـبطولتين دوري متتاليين وحتى في الأنفيلد كنا خارقين في الشوط الأول لكن الشوط الثاني انهرنا، المسألة كانت عقلية .فالفيردي كان يقودهم بشكل جيد للغاية

وتابع ” للأسف كل شيء حدث مع تحركات ابيدال وغراو في قطر، لم اكن اعرف بالموضوع، لقد حاولت المساعدة وللأسف لم احصل على الإهتمام”.

وبالنسبة لقضية السوشيال ميديا ومهاجمة اللاعبين الكبار في الفريق قال ” مُهاجمة اللاعبين مستحيلة. كانوا مدللين لدينا. اولئك الذين يملتكوا 70% من ميزانية برشلونة كيف نهاجمهم ؟ لا استطيع فهم ذلك ؟ على ماذا ؟ ايضًا اذا كنت تعطيهم رواتب مرتفعة لماذا تنتقدهم لاحقًا ؟ لا يمكن تصديق ذلك.

وعن محاولة إعادة  نيمار إلى برشلونة في صيف 2019 صرح ” سافرت لباريس من اجل نيمار، ذهبت شخصيًا واردناه أن يعود، كنا قريبين جدًا لدرجة نيمار اعتقد انه سيأتي وانا ايضًا، كان هنالك فرق في المال ووضعه والده، لكن باريس في الساعات الأخيرة لم يوافق، كنا قريبين جدًا”.

وعن حراسة المرمي قال: ” كان بالإمكان ضم كورتوا وتير شتيجن معًأ والجمع بينهما في غرفة نفس الملابس”.

 وأضاف  ” كنا قريبين كيليان مبابي متاح للتعاقد معه ب 100 مليون عندما كان في صفوف موناكو الفرنسي، وقال والد اللاعب أنه لن يذهب لريال مدريد، لكن الأمانة الفنية فضلت ديمبلي عليه”.

وكان بورداس في برشلونة منذ عام 2010 إلى أن جاءت إستقالتة مع مجلس الإدارة بعد التصويت بسحب الثقة في الشهر الماضي.

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك