الكاف يعلن أهم القرارات بشأن الانتخابات القادمة

share on:

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” منذ قليل بيان هام، شمل عدة قرارات بشأن الانتخابات القادمة.

وجاء في البيان قبول 16 فرداً لخوض سباق انتخابات المكتب التنفيذي والتي سيتم إقامتها بالمغرب مارس المقبل، بالإضافة إلى وضع 3 مرشحين من بينهم تحت عمليات تحقيق بشأن النزاهة.

كما قرر الكاف استبعاد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس كاف الذي انتهت مدته، بشكل نهائي من الانتخابات المقبلة على منصب الرئيس.

وقررت لجنة الحوكمة التابعة للاتحاد القاري “الكاف” الموافقة على كل من السنغالي أوجستين إيمانويل سنجور ، وعمل في اللجنة التنفيذية للكاف منذ فبراير 2018، ومن الكوت ديفوار “جاك برنارد دانيال أنوما”، وكان الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري.

كما قررت الموافقة على ترشح الموريتاني أحمد ولد يحيى رجل الأعمال، وهو رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، والجنوب أفريقي “باتريس تلوبان موتسيبي”، رجل الأعمال، رئيس النادي صنداونز، بشرط خضوعهم لفحوصات ضرورية قبل اتخاذ القرار النهائى، ومن المقرر تنظيم جلسة استماع لهما في القاهرة يوم 28 يناير الحالي.

وشملت قائمة الأسماء التي تمت الموافقة عليها للترشح كلًا من التونسي وديع جاري، الليبيري مصطفى إشولا راجي، النيجري جبريلا هيما حميدو، الغاني إدوين سيميون، التشادي أدوم جبرين، من جيبوتي سليمان وابيري، الإثيوبي إساياس جيرا، الموزمبيقي فيصل إسماعيل سيدات، السيشيلي إلفيس راجا شيتي، البوتسواني ماكلين كورتيز ليتشويثي، من جزر القمر كنيزات إبراهيم، المدغشقري باتريشيا راجيرياريسون، من توجو لوسون هوجبان – لاتري – كايتي إدزونا.

وأسماء تتطلب لترشيحها للجنة التنفيذية عمليات تحقق إضافية:

1 – من غينيا مامادو أنطونيو سواري

2 – الكاميروني سيدو مبومبو نجويا

3 – الأنجولي آرثر دي ألميدا إ. سيلفا

تعليقات الفيس بوك