تقرير | إنجاز تاريخي ينتظر الأندية العربية .. دور ال16 من دوري الأبطال ينتظر الكبار

share on:

تستعد الأندية العربية لتأهل تاريخي لدور المجموعات، حيث يتنافس عشرة أندية قد يتأهل منهم ثمانية أندية على الأكثر وينتظرهم الترجي التونسي ليصبح العدد الأكبر تسعة أندية، ليحطموا رقم الموسم الماضي بتواجد سبعة أندية عربية بدور المجموعات.

 

تقام في الثالثة عصر غدًا السبت مباراتين أحد طرفيها عربي، أهلي بني غازي الليبي ينزل ضيف على صن داونز الجنوب أفريقي في مواجهة صعبة حيث انتهت مباراة الذهاب بتعادل سلبي، فيما يهبط النادي الرياضي القسطنطيني الجزائري بأوغندا لمواجهة فيبرس في مباراة من العيار الثقيل للطرفين، بطل الجزائر فاز ذهابًا بهدف وحيد وهو ما يصعب من مهمته بالعودة.

الرابعة والنصف تشهد مواجهة مصرية ثقيلة، الإسماعيلي يسافر للكاميرون لمواجهة الزعيم القطن، كان الإسماعيلي قد فاز ذهابًا بهدفين دون رد، في السابعة ينزل الوداد المغربي ضيفًا ثقيلًا على جراف دي داكار السنغالي، وسبق له الفوز بالدار البيضاء بهدفين دون رد أيضًا.

 

الأحد تستكمل باقي المباريات العربية، الثالثة عصرًا تبدأ أولى المواجهات بعودة صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة الأفريقية بتسع ألقاب، الأهلي المصري ينزل ضيفًا ثقيلًا على أبا جيفار الأثيوبي، أنهى الأهلي مباراة الذهاب بهدفين دون رد، الخامسة تشهد قمة عربية خالصة تجمع اتحاد طنجة المغربي وشبيبة الساورة الجزائري في ديربي شمال أفريقي كبير، بهدفين دون رد فاز شبيبة الساورة بالجزائر ويتجه للمغرب وعينه على تأمين تقدمه في ديربي قوي.

السابعة مساًء تشهد مباراتان الأولى بنزول النصر الليبي ضيفًا ثقيلًا على حوريا الغيني، النصر يلعب بمصر وفاز ذهابًا بستاد المقاولون العرب بثلاثة أهداف دون رد، فيما تكون ثاني القمم العربية بين الهلال السوداني والإفريقي التونسي بالسودان، الإفريقي فاز ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف لتكون المهمة صعبة بالسودان في ظل جماهرية الهلال الكبيرة.

 

زيسكو الزامبي يستضيف مازيمبي الكونغولي بفرص كبيرة في عبوره، مازيمبي فاز بالكونغو بهدف لمثله، الملعب المالي ينزل ضيفًا على أسيك ميموزا الإيفواري، بطل كوت ديفوار فاز بمالي بهدف دون رد.

 

مواجهات عربية كبيرة ونزول بأدغال أفريقيا بأفضلية بماريات الذهاب، ننتظر رقم عربي جديد وإنجاز تاريخي بعد تعديل دور المجموعات لدور ال16 بدلًا من دور ال8.

 

أقرأ أيضًا:

تقرير | الأندية العربية تضع قدمًا بدور المجموعات

تعليقات الفيس بوك