الطيور المهاجرة 17 | مصطفى العزازي محترف مصري في هولندا يكشف أسرار تجربته الاحترافية.

share on:

يواصل كايرو ستاديوم البحث عن الطيور المصرية المهاجرة البعيدة عن الأضواء، ونلقي الضوء اليوم على اللاعب مصطفى العزازي المحترف في هولندا.

يلعب مصطفى في مركز الجناح الأيسر ويجيد اللعب في مركز صانع ألعاب، وهو الآن لاعب لدى نادي “أكسيلسيور” في الدوري الهولندي الدرجة الأولى والتابع لمدينة روتردام، والذي سبق له اللعب لدى إنبي والأهلي والأكاديمية البحرية في مصر، والذي يبلغ من العمر 25 عام من محافظة القاهرة بمصر.

في بداية الحوار عند سؤاله عن كيفية احترافه أجاب مصطفى : ” جئت إلى هولندا منذ 5 أشهر في بطولة كانت الجامعة الخاصة بي مشاركة بها مع عدة أندية هولندية منها “أياكس أمستردام” و “أكسيلسيور” و “فينورد”، وبسبب ظهوري الجيد في البطولة فقد تم اختياري من قبل نادي “أكسيلسيور” للإنضمام لهم “.

وأضاف مصطفى : ” بسبب انتشار فيروس كورونا فقد تم إلغاء الموسم هنا في هولندا دون تحديد بطل أو هابطين وكان فريقي في المركز ال 16 “.

وأتبع بسؤاله عن الفريق الذي يشجعه في مصر وأوروبا أجاب قائلاً : ” في مصر أشجع النادي الأهلي، وفي أوروبا أشجع ليفربول “.

وبسؤاله عن مثله الأعلى من اللاعبين المصريين وفي أوروبا أجاب : ” مثلي الأعلى من اللاعبين المصريين “محمد أبو تريكة”، و “محمد صلاح”، وفي أوروبا اللاعب البرازيلي المعتزل “رونالدينيو”، ولاعب يوفنتوس “كرستيانو رونالدو”.

وأردف حديثه قائلاً عن طموحه كلاعب و المرحلة التي يتمنى أن يصل لها في حياته الكروية : ” أتمنى أن أوفق في خطوتي الحالية مع نادي “أكسيلسيور” وأثبت جدارتي معهم، ومن ثم أطمح أن ألعب لنادي “أياكس أمستردام” بسبب أنه مرحلة مهمة في مسيرة أي لاعب، كما أنه محطة كبيرة لكبار أندية أوروبا “.

وأضاف مصطفى عند سؤاله هل سيوافق على تمثيل منتخب مصر : ” بالتأكيد، ولكن إذا حدث تأخير من منتخب مصر لضمي وعُرض عليَّ اللعب لمنتخب هولندا فيجب أن أفكر بشكل جدي في الأمر، وهنا في هولندا من السهل جداً تمثيل المنتخب الهولندي وبالفعل يحدث ذلك بكثرة “.

واختتم تصريحاته قائلاً : ” أود أن أشكر والدي ووالدتي على مساندتهم لي بشكل دائم ودعمهم لي، وأتمنى أن تنزاح هذه الغمة قريباً يكون الجميع في أمان “.

تعليقات الفيس بوك