الطيور المهاجرة 12 | خالد حسن محترف مصري في انجلترا يكشف أسرار تجربته الاحترافية.

share on:

يواصل كايرو ستاديوم البحث عن الطيور المصرية المهاجرة البعيدة عن الأضواء، ونلقي الضوء اليوم على اللاعب خالد حسن المحترف في انجلترا.

يلعب خالد في مركز المدافع الأيمن ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، وهو الآن لاعب لدى نادي “سوليهول مورز” في الدوري الدرجة الرابعة الإنجليزي والتابع لمدينة برمينجهام، والذي سبق له اللعب لنادي الأولمبي والإتحاد السكندري في مصر، والذي يبلغ من العمر 18 عام من محافظة الإسكندرية بمصر.

في بداية الحوار عند سؤاله عن كيفية احترافه أجاب خالد : ” سافرت بسهولة إلى انجلترا في الثانية عشر من عمري بسبب أني أحمل الجنسية الهولندية وكانت أول محطاتي مع نادي للهواة، وبعدها رأني أحد كشافين نادي “برمينجهام سيتي” في دوري “التشامبيونشيب” وتقدمت للإختبارات ونجحت بها وقضيت معهم فترة تزيد عن السنة والنصف، وفي شهر ديسمبر الماضي تركت الفريق لصعوبة لحاقي بالفريق الأول خلال الفترة المقبلة “.

وواصل خالد : ” سأوقع خلال شهر أغسطس القادم عقود إنتقالي إلى نادي “سوليهول مورز” في الدوري الدرجة الرابعة الإنجليزي بشكل رسمي وسيسمح لي معهم باللعب مع الفريق الأول، رغم وصول عروض لضمي من أندية مصرية في الدوري الممتاز إلا أني ووكيل أعمالي نفضل أن أستمر في انجلترا واللعب في الدرجة الرابعة الإنجليزي عن المشاركة في الدوري المصري الممتاز “.

وأشار خالد إلى انجازاته مع فريق برمينجهام سيتي قائلاً : ” حصلت على أحسن لاعب في دورة “premier league kicks” موسم 2017/2018، كما حققت بطولة “West Midlands cup” موسم 2018/2019 “.

وأكمل حديثه عند سؤاله عن مساهمته في تسجيل الأهداف مع فريقه هذا الموسم : ” شاركت مع “برمينجهام سيتي” في 8 مباريات استطعت خلالهم أن أصنع 6 أهداف “.

وأتبع بسؤاله عن الفريق الذي يشجعه في مصر وأوروبا أجاب قائلاً : ” في مصر أشجع النادي الأهلي، كما أني من كبار مشجعيه، وفي أوروبا أشجع ليفربول “.

وبسؤاله عن مثله الأعلى من اللاعبين المصريين وفي أوروبا أجاب : ” في مصر أعتبر “أحمد فتحي” قدوة لي بسبب أني ألعب في نفس مركزه وأتعلم منه كثيراً، وفي أوروبا مدافع مانشيستر يونايتد “وان بيساكا”، ومدافع ليفربول “ألكسندر أرنولد” “.

وأردف حديثه قائلاً عن طموحه كلاعب و المرحلة التي يتمنى أن يصل لها في حياته الكروية : ” أتمنى أن أستمر هنا في انجلترا وأن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”، كما أطمح إلى أن أشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا يوماً ما بإذن الله “.

وأضاف خالد عند سؤاله هل سيوافق على تمثيل منتخب مصر : ” بالتأكيد، فحلمي أن أمثل منتخب بلدي مصر، وسأرفض تمثيل أي منتخب سواه “.

واختتم تصريحاته قائلاً : “ أود أن أشكر “سام مرسي” لاعب نادي ويجان على مساندته لي واطمئنانه علي بشكل دائم فهو يعاملني كأخ أصغر له، كما أريد أن أقول لجميع الناس الذين لديهم أحلام وأهداف أن لا ييأسوا ويعملوا بجِد وبإذن الله سيصلون إلى أهدافهم وسيحققوها “.

تعليقات الفيس بوك