تقرير | الشعباني يدخل تاريخ دوري الأبطال .. جوزيه من حطم سلسلة الوطنيين

share on:

توج الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه تحت قيادة المدير الفني التونسي معين الشعباني، أتى هذا التتويج بعد فوز مستحق على الأهلي المصري أربعة أهداف لثلاثة في مجموع المباراتين.

أرقام الترجي

 

الترجي لم تتوقف أرقامه عن الفوز بالبطولة للمرة الثالثة فقط، فقد سبقه في الثالثة الأهلي المصري بثمانية ألقاب، والزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي بخمسة ألقاب، هافيا كوناكري الغيني والرجاء المغربي وكانون ياوندي الكاميروني بثلاثة كالترجي.

 

لكن الترجي كُتب له أن النادي حصل على ألقابه الثلاثة بمدربين وطنيين تونسيين، حصل على البطولة الأولى عام 1994 على حساب الزمالك المصري تحت قيادة الداهية فوزي البنزرتي، وثاني ألقابه جاء بعد 17 عام على حساب الوداد المغربي تحت قيادة المدير الفني التونسي نبيل معلول، والأخيرة كانت على حساب الأهلي تحت قيادة التونسي معين الشعباني.

رقم الشعباني

 

الترجي لم تقف أرقامه عند ذلك ولكن هذه المرة مع التونسي الشعباني، معين الشعباني الذي كان مساعدًا للتونسي خالد بن يحيى في الترجي قبل الإعلان عن إقالة بن يحيى وتعيين الشعباني قبل مباراة العودة من نصف نهائي دوري الأبطال، ليثبت معين الشعباني كفاءته وجدارته ويعود من بعيد بعد الفوز في مباراة الإياب على الأهلي بثلاثية نظيفة، لتصبح البطولة الأولى في مسيرته كمدير فني، الشعباني أصبح أصغر مدرب في تاريخ القارة السمراء يتوج بدوري أبطال أفريقيا عن عمر 37 عام.

رقم جوزيه

 

والأهلي الذي خسر النهائي للمرة الثانية تواليًا والرابعة في تاريخه لم يستطع مدير فني أجنبي أن يتوج معه بالبطولة سوى المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، جوزيه الذي توج مع ب15 بطولة متنوعة وثلاثية قارية لأعوام 2001و2005 و2006، لم يستطيع مدير فني أجنبي غيره كسر سلسلة سيطرة محمود الجوهري وأنور سلامة ومن بعدهم حسام البدري ومحمد يوسف.

 

بالعودة للترجي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية المزمع إقامتها في الإمارات، أولى مباريات الفريق ستكون أمام الفائز من بطل نيوزلندا والعين الإماراتي مستضيف البطولة يوم 12 من ديسمبر القادم، في حالة فوزه سيواجه الفائز من كلاسيكو القرن بين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتيين.

 

أقرأ أيضًا:

حلقة سنين ضوئية الثانية بين الأهلي ويوفنتوس وبايرن ميونخ

تحليل الأهلي والترجي

مصير الأهلي والترجي من قرعة دوري الأبطال

تعليقات الفيس بوك