السنغال توقف زحف بنين وتصعد للدور نصف النهائي

share on:

أوقف منتخب السنغال مفاجأت منتخب بنين، بتغلبه عليه بهدف دون رد، في افتتاح لقاءات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019. 

وسيطر منتخب السنغال على أحداث المباراة، إلا أن أخطر الكرات جاءت في الدقيقة 26 لمنتخب بنين من كرة ثابتة ذهبت من سوكو إلى بوتيه الذي لعبها بالكعب وذهبت بجوار القائم الأيسر لحارس السنغال.

وفي الدقيقة 29 استلم مانى كرة رائعة أرسلها كوليبالى، ثم أرسل بينية إلى كايتا بالدي لكن مهاجم السنغال لم يتمكن من اللحاق بالكرة بعدما خرج الحارس من مرماه وانقض عليها.

وسنحت أخرى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من خلال سابالي الذي لعب تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها قبل أن تصل إلى مهاجم أسود التيرانجا أمام المرمى الخالي.

وبدأ الشوط الثاني، بمحاولة خطيرة لمنتخب بنين انتهت عن باتو الذي حصل على كرة في منطقة الجزاء لكن التسديدة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وألغى حكم المباراة هدف لصالح ساديو مانى في الدقيقة 54 بسبب وجود تسلل، ورجع حكم المباراة إلى جهاد جريشة حكم الفيديو المساعد الذي أكد على صحة قرار التسلل.

كاد ألفريد جوميز حارس السنغال يتسبب في هدف بمرمى فريقه بالدقيقة 66 بعدما أعاد جاساما الكرة له دون وجود أي ضغط من المنافس لكن التمريرة خرجت سيئة من رجله وبدلًا من ارسالها إلى زميله في قلب الدفاع عادت إلى الخلف وخرجت بجوار القائم الأيمن لمرماه ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 70، أحرز إدريسا جاي هدف التقدم لصالح المنتخب السنغالى، بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من مانى في عمق الدفاع ليخترق قلب الدفاع ويسدد كرة في  شباك بنين بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة 73،الغي الفار هدف ثاني لمنتخب السنغال بسبب التسلل سجله ماني، الذي واصل التألق لكنه فشل في التسجيل بعد أن كان قريبا في الدقيقة 77 لولا الدفاع البنيني.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء مباشرة في وجه لاعب بنين أوليفيه فيردون بسبب خطأ ارتكبه ضد إدريسا جاي الذي تجاوزه وكان في طريقه لمواجهة حارس المرمى.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب السنغال للدور  نصف النهائي، لينتظر الفائز في مباراة تونس ومدغشقر التي ستقام غدًا الخميس، على ستاد السلام. 

تعليقات الفيس بوك