الزمالك و ديكادها .. بداية جديدة لحلم السادسة

share on:

يستعد نادي الزمالك للعودة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا عقب غياب عن البطولة التي فاز بها الأبيض خمس مرات من قبل، وكان قريبا من التتويج بالسادسة في نهائي 2016 ولكن لم يحالفه التوفيق أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقي.

 

وعلى الرغم من إبتعاد الفارس الأبيض عن المشاركة في البطولة الأغلى داخل القارة إلا انه إستطاع تحقيق لقب قاري جديد وهو كأس الكونفدرالية الإفريقية في نسختها الأخيرة ، ولكن يظل حلم السادسة يراود أبناء ميت عقبة في كل مرة يشاركون بها في المنافسة على لقب الأميرة السمراء منذ آخر تتويج لهم عام 2002.

 

ويستهل الزمالك مشاركته الإفريقية رقم 23 بمواجهة فريق ديكادها الصومالي اليوم بذهاب الدور التمهيدي على ملعب برج العرب بحضور 10000 مشجع ، على ان تكون مباراة الإياب على نفس الملعب نظرا للظروف المادية التي يعاني منها الفريق الصومالي؛ لتكون نقطة إيجابية لصالح الأبيض .

 

وتعتبر مباراة ديكادها هي المباراة الأخيرة التي يقودها طارق يحيى المدير الفني المؤقت للزمالك، والتي سيسعى خلالها لترك بصمة واضحة على الفريق وتحقيق نتيجة إيجابية بعدد كبير من الأهداف لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد خسارة لقب الدوري المصري في أسابيعه الأخيرة، عقب تصدر جدول الترتيب لفترة طويلة .

 

وأستعد طارق يحيى لمواجهة بطل الصومال بقائمة خلت من عدد من العناصر الأساسية للفريق وهم : فرجاني ساسي وطارق حامد و عبد الله جمعة بالإضافة إلى خالد بوطيب وأيمن حفني.

 

بينما عوَّض طارق يحيى غياباته بدخول سبعة لاعبين من الصفقات الجديدة إلى القائمة وهم : الحُراس محمد عواد ومحمد أبو جبل، ومحمد صبحي، بالإضافة إلى محمد عبد الشافي وكريم بامبو وإسلام جابر وأشرف بن شرقي، فضلاً عن الثنائي العائد من الإعارة شيكابالا ومصطفى محمد.

 

وجاءت قائمة الزمالك في بداية مشواره الإفريقي هذا العام على النحو التالي :

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد أبو جبل – محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – محمود الونش – محمد عبد السلام – حمدى النقاز – حازم امام – محمد عبد الشافي.

خط الوسط: محمود عبد العزيز – محمد حسن – احمد زيزو – يوسف اوباما – محمد عنتر – كريم بامبو – محمود شيكابالا – اشرف بن شرقي – إسلام جابر .

خط الهجوم: عمر السعيد – مصطفى محمد.

 

بطاقة المباراة :

الحدث – ذهاب الدوري التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا

الموعد – التاسعة مساءً

القنوات الناقلة – أون سبورت

الملعب – ملعب برج العرب

الحضور – 10,000 مشجع

الزمالك 🆚️ ديكادها

تعليقات الفيس بوك