حكاية اليوم.. الزمالك وعادة متكررة من الانسحاب في القمة

share on:

قام نادي الزمالك للألعاب الرياضية، بالانسحاب من لقاء القمة بالدوري العام، اعتراضًا على إقامة اللقاء في هذا التوقيت وبسبب سوء الاحوال الجوية بالقاهرة وفق ما أُعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

ونستعرض معكم في هذا التقرير تفاصيل انسحاب نادي الزمالك أمام النادي الاهلي في تاريخ كُرة القدم الحديث.

 

هدف حسام حسن.. و الانسحاب الأول موسم 1995-1996

لُعب لقاء القمة بالدوري العام بين الأهلي والزمالك موسم 1995-1996، واعترض لاعبي الزمالك مبكرًا على حكم اللقاء في الدقيقة ال20 عقب عرضية من خالد الغندور ولكن الحكم قدري عبدالعظيم قرر احتساب الكُرة تسلل على اللاعب أيمن منصور، وفي الدقيقة 12 من المباراة حدثت اشتباكات بين اللاعبي الفريقين، وتقدم الأهلي عن طريق أحمد فيليكس من تسديدة قوية.

وسجل حسام حسن الهدف الثاني للفريق الأحمر، ولكن لاعبي نادي الزمالك قاموا بالاعتراض وحدث اشتباكات أُخري بين لاعبي الأهلي والزمالك وسط اعتراضات مستمرة من لاعبي اللقلعة البيضاء، وحاول البعض بإقناع لاعبي الزمالك والجهاز الفني ولكن بدون نتيجة وقرر الزمالك الانسحاب في الدقيقة ال48 من عمر اللقاء بالشوط الثاني و غُرم الزمالك حينها 150 ألف.

 

طرد أيمن عبدالعزيز.. الانسحاب الثاني للزمالك أمام الأهلي

وعقب واقعة الحكم قدري عبدالعظيم موسم 1995-1996، عاد الزمالك مرة أُخري لينسحب من أمام الأهلي في موسم 1998-1999 اعتراضًا على قرارات الحكم الفرنسي مارك باتا.

ويعتد هذا اللقاء بثاني أقصر لقاء في مباريات القمة عقب لقاء اليوم، حيث انتهي عقب 4 دقائق فقط من عُمر اللقاء وصافرة بداية المباراة، واعترض لاعبي الزمالك في الدقيقة الرابعة على الحكم باتا بسبب طرد أيمن عبدالعزيز نتيجة تدخلهُ العنيف على إبراهيم حسن، لينسحب الفريق الأبيض من اللقاء في ثاني حوادث انسحابات الزمالك عقب قرار فاروق جعفر المدير الفني للقلعة البيضاء بالانسحاب.

 

انسحاب اليوم.. الأجواء المُمطرة ام شئ مقصود؟

 

 

أصر المستشار مرتضى منصور على عدم لعب اللقاء بسبب لعب الأهلي والزمالك المباريات الأفريقية بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أما فريقي صن داونز، والترجي التونسي تواليًا يومي الجمعة والسبت القادمين.

 

وكان من المقرر قيام المباراة في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الأثنين، ضمن مباراة الجولة الرابعة بين الأهلي والزمالك والتي قد كانت مؤجلة منذ عدة أشهر.

و تحرك أتوبيس القلعة البيضاء في الخامسة والنصف من ميت عقبة بلاعبي الفريق الناشئين بدلًا من لاعبي الفريق الأول وكان هذا قرار من مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بسبب لقاء الزمالك الهام بالبطولة الأفريقية أمام الترجي التونسي، وبسبب التعطل المروري وصعوبة الطقس تأخر أتوبيس نادي الزمالك ليرجئ الحكم واتحاد الكُرة اللقاء إلى الثانمة والنصف من مساء اليوم ولكن بلا نتيجة، حيث تعطل أتوبيس القلعة البيضاء وفق ما أعلن الإعلامي أحمد شوبير والعديد من الصحفيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي و وسائل الإعلام.

ويفاجئ الجميع في التاسعة مساءاً بوصول أتوبيس القلعة الحمراء إلى نادي الزمالك في ميت عُقبة، ليعلن حكم المباراة انتهاء اللقاء وفوز الزمالك بثلاث أهداف مقابل لا شئ و يقرر اتحاد الكُرة اللجوء للوائح وفق ما أعلن عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” و “تويتر”.

وقال اتحاد الكُرة أنهُ قد تبين أنه لا توجد أي عوائق تمنع وصول الفريقين للمباراة.. وينتظر الجميع بيان من نادي الزمالك أو وزارة الداخلية لتحديد موقف أتوبيس القلعة البيضاء

 

 

تعليقات الفيس بوك